اللجنة الحكومية في الحديدة تناقش آلية عمل تشغيل الموانئ
- متابعة خاصة الإثنين, 21 يناير, 2019 - 05:30 مساءً
اللجنة الحكومية في الحديدة تناقش آلية عمل تشغيل الموانئ

[ اللجنة الحكومية المختصة بشأن الحديدة تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ ]

ناقشت اللجنة الحكومية المختصة بشأن متابعة إعادة الأوضاع في محافظة الحديدة في اجتماع لها اليوم الاثنين مع محافظ الحديدة رئيس اللجنة الدكتور الحسن طاهر آلية عمل تشغيل الموانئ خلال الفترة القادمة.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، تطرق الاجتماع إلى كيفية تشغيل الموانئ خلال الفترة القادمة وأهمية اعتماد موازنات تشغيلية وتشغيل المرافق الصحية وإيجاد خطط الطوارئ الإغاثية وكيفية وصول المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى النازحين والمتضررين من الحرب، والعمل على تمكين أجهزة ومرافق ومكاتب الوحدات الإدارية للاضطلاع بمهامها بصورة اعتيادية وتقديم خدماتها لكافة المواطنين.

 

وشدد محافظ الحديدة رئيس اللجنة على سرعة العمل لإعداد خطط منهجية وفقاً للأولويات الملحة التي تفرزها تداعيات المرحلة الراهنة في مدينة الحديدة خاصة فيما يتعلق بالوزارات الخدمية التي تتصل بشكل مباشر بمصالح المواطنين.

 

كما شدد على ضرورة تثبيت عمل أجهزة الدولة في المحافظة ومضاعفة الجهود لتقديم كافة الخدمات الأساسية وفرض هيبة الدولة من خلال تفعيل أجهزة الأمن لتحقيق الاستقرار المنشود الذي يتطلع إليه المواطنون.

 

من جانبه أشار رئيس المكتب الفني للمشاورات المهندس محمد العمراني إلى أن هناك عزما دوليا لتنفيذ اتفاقية ستوكهولم بشأن محافظة الحديدة، وأهمية الاستفادة من الوقت الحاضر من خلال تجهيز الدراسات في مختلف المجالات والعمل على وجود الدولة بكل ثقلها في مختلف المكاتب، بالإضافة إلى تجهيز الجوانب الفنية كون الدولة حاليا قادرة على توفير وتشغيل المطالب الخاصة بالحديدة.

 

وكانت الحكومة اليمنية والحوثيون قد اتفقا في ديسمبر الماضي على حل الوضع المتأزم في الحديدة، بوقف إطلاق النار وانسحاب كل الأطراف، إلا أنه لم يتم تنفيذ أي انسحاب ميداني حتى اليوم، وسط اتهامات متبادلة من الجانبين بإعاقة تنفيذ الاتفاق.

 

وتخضع مدينة الحديدة وموانئها لسيطرة جماعة الحوثي منذ انقلابها على الدولة في سبتمبر 2014.


التعليقات