وزير الثقافة يدين التحريضات ضد مكتب الثقافة بتعز
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 يناير, 2019 - 07:23 مساءً
وزير الثقافة يدين التحريضات ضد مكتب الثقافة بتعز

[ مروان دماج وزير الثقافة اليمني ]

أدان وزير الثقافة اليمني مروان دماج حملة التحريض التي يقودها عضو مجلس النواب الشيخ عبدالله العديني ضد مكتب الثقافة في تعز.

 

وقال دماج في بيان نشره عبر صفحته على الفيسبوك "نتابع بقلق حملة التحريض التي يقودها الشيخ وعضو مجلس النواب عبدالله العديني ضد مكتب الثقافة في تعز ومشروع عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة في نادي تعز الثقافي".

 

 

نتابع بقلق حملة التحريض التي يقودها الشيخ وعضو مجلس النواب عبدالله العديني ضد مكتب الثقافة في تعز ومشروع عرض فيلم عشرة...

Posted by ‎مروان دماج‎ on Wednesday, January 23, 2019

 

وحمل الوزير اليمني العديني كل تبعات حملة التحريض والتشوية والقذف، داعيا السلطات المعنية والنيابة العمومية التحرك لمحاسبة ومساءلة النائب العديني.

 

وطالب دماج من السلطات المحلية توفير الحماية للثقافة والمثقفين. كما دعا كل الأحزاب والمنظمات والشخصيات الوطنية والاجتماعية والثقافية إلى إعلان موقفها من حملة النائب الشيخ والتضامن مع المثقفين والفنانين وعموم المواطنين في تعز.

 

اقرأ أيضا: سينما في تعز.. فكرة أثارت الجدل بين مؤيدين ومعارضين

 

وكان الشيخ العديني انتقد إعلان مكتب الثقافة بتعز في خطبته الجمعة الماضية وقال إن "تعز تحتاج حاليا إلى كفاح من أجل تخليصها من مليشيات الحوثي ومعالجة الجرحى ورعاية أسر الشهداء وفرض الأمن وتطهيرها من عصابة الاغتيالات"، مرجعا أن الفيلم له تبعات أخلاقية.

 

وأثار إعلان مكتب الثقافة في محافظة تعز عرضه فيلم "10 أيام قبل الزفة" جدلا واسعا وردود فعل متباينة بين أوساط اليمنيين، ساخرين من إعلان الفكرة في ظل الوضع المتدهور التي تعيشه تعز.

 

وتوالت ردود أفعال اليمنيين بين مؤيدين ورافضين وآخرين ساخرين، بعد اعتراض عضو مجلس النواب وخطيب جامع النور الشيخ العديني على الفكرة في خطبته الجمعة الماضية.


التعليقات