الحكومة: انقلاب جماعة الحوثي أوجد وضعاً معقداً تفاقمت معه الانتهاكات
- وكالات الخميس, 24 يناير, 2019 - 11:22 صباحاً
الحكومة: انقلاب جماعة الحوثي أوجد وضعاً معقداً تفاقمت معه الانتهاكات

[ أرشيفية ]

قال بيان حكومي مقدم لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، الأربعاء، إن انتهاكات الحوثيين تفاقمت، وانتشرت الأمراض وعمت المجاعة وتشرد المواطنون ودخلت اليمن في وضع كارثي سببه ذلك التصرف الإجرامي لجماعة الحوثي الذي جر البلاد والسكان إلى هذه المأساة الكبيرة.

 

ونوه البيان إلى حرص الحكومة اليمنية على أمن وسلامة المدنيين من خلال تجاوبها مع اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة وإعادة نشر القوات في موانئ الحديدة والصليف واللحية.

 

وجددت الحكومة التزامها الكامل بالمواثيق والعهود والاتفاقيات المتعلقة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والعمل على تجاوز كل الصعوبات والتحديات التي تمر بها اليمن، واستعادة المؤسسات التي لا زالت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية، بدعم التحالف العربي لدعم الشرعية والمجتمع الدولي.

 

وأكد بيان الحكومة المقدم أمام دورة مجلس حقوق الإنسان، ثقتها بآلية الاستعراض الدوري الشامل في الارتقاء بواقع حقوق الإنسان والتزامها بكل التوصيات المقبولة التي سيتم تبنيها.

 

وأشار إلى أن كل هذه التطورات التي حدثت خلال الأعوام الأخيرة في اليمن وعلى رأسها انقلاب جماعة الحوثي أوجدت وضعا معقداً واستثنائياً، كان من الصعب معه تنفيذ التوصيات التي التزمت بها الحكومة وأوجدت تحديات كبيرة تفرزها عادة كل الحروب والمواجهات العسكرية.


التعليقات