الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي ويحذر من فشل اتفاق السويد
- متابعة خاصة الخميس, 24 يناير, 2019 - 02:49 مساءً
الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي ويحذر من فشل اتفاق السويد

[ الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي ]

حذر الرئيس هادي من فشل اتفاق السويد وعرقلة تنفيذ الانسحاب من الحديدة، مشيرا أنه سيكون فشل للعملية برمتها.

 

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث ورئيس لجنة المراقبين باتريك كاميرت.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المتصلة بجهود السلام وما تم إنجازه في هذا السياق، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد هادي التزام الحكومة الشرعية بمسارات السلام وفقاً ومرجعياتها المحددة والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

 

وحث هادي الجميع على تحديد الأولويات وإنجاح المهام وفقاً وخطواتها وآليتها الزمنية باعتبار أن تعثر وفشل اتفاق السويد يعد فشلاً للعملية برمتها.

 

وأكد على التقيد والإسراع في تنفيذ بنوده ومنها ما يتعلق بوقف إطلاق النار وخروقات ميليشيا الحوثي الانقلابية المتكررة في هذا الصدد والانسحاب من الحديدة ومينائها والوفاء بتعهدات ملف الأسرى والمعتقلين.

 

وطالب بوضع النقاط على الحروف وإحاطة المجتمع الدولي والجميع بمكامن القصور ومن يضع العراقيل أمام خطوات السلام وفرص نجاحها.

 

ولفت في هذا الصدد إلى تعنت الانقلابين ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ أي عهد أو اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.

 

من جانبه استعرض الجنرال باتريك خطواته العملية التي قام بها خلال الفترة الماضية وأوجه التحديات التي واجهها، متطلعاً إلى تجاوزها من خلال وصول عناصر المراقبين للإشراف على خطوات تنفيذ اتفاق ستوكهولم.


التعليقات