وقفات احتجاجية في المهرة تضامناً مع مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة
- المهرة - خاص الخميس, 24 يناير, 2019 - 02:55 مساءً
وقفات احتجاجية في المهرة تضامناً مع مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة

[ وقفات احتجاجية في المهرة ]

أقام المئات من أبناء محافظة المهرة صباح اليوم وقفات احتجاجية تضامناً مع مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة.

 

ورفع المشاركون لافتات تدين إحالة مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة المهرة علي عبدالله بن عفرار إلى التحقيق، على خلفية تقرير صدر عن مكتبه يوضح ما أسماها انتهاكات القوات السعودية بالمحافظة.

 

وعبر المشاركون في الوقفات عن استنكارهم للإدانات المتعاقبة من قبل السلطة المحلية ووزارة حقوق الإنسان اليمنية للتقرير الصادر عن فرع وزارة حقوق الإنسان بمحافظة المهرة، والذي يكشف عن ممارسات وانتهاكات القوات السعودية في المحافظة.

 

وطالب الأهالي خلال وقفاتهم الاحتجاجية التي تزعمها الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق، وعدد من الشخصيات البارز بالمحافظة، طالبوا السلطات المحلية بالمهرة بضرورة الكشف عن كل التجاوزات التي تحدث من قبل القوات السعودية.

 

كما جددوا مطالبتهم بضرورة رحيل القوات السعودية من المهرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة حقوق الإنسان اليمنية أقالت في وقت سابق مدير فرع الوزارة بالمهرة وأحالته إلى التحقيق بطلب من السلطات المحلية بالمحافظة، على خلفية تقرير صدر عن مكتب الوزارة بالمهرة، كشف عن العديد من التجاوزات التي تقوم بها القوات السعودية في المحافظة.

 

وكشف التقرير أن القوات السعودية استقدمت مليشيا مسلحة لمحافظة المهرة بهدف الفوضى، كما تحدث التقرير عن جلب السعودية كميات كبيرة من الأسلحة وإنزالها في مطار الغيضة الذي حوِّل إلى ثكنة عسكرية.

 

 

 

 

 


التعليقات