الوفد الحكومي يقدم لرئيس الوزراء إحاطة حول جهود إعادة الانتشار في الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 26 يناير, 2019 - 04:16 مساءً
الوفد الحكومي يقدم لرئيس الوزراء إحاطة حول جهود إعادة الانتشار في الحديدة

[ رئيس الوزراء يلتقي الوفد الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة ]

التقى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة الحديدة وأعضاء الجانب الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، والتي يرأسها اللواء صغير عزيز، واللواء الركن محمد مصلح عيضة، والعميد أحمد علي الكوكباني، والعميد صادق عبدالله دويد.

 

واطلع رئيس الوزراء على إحاطة حول أعمال وجهود لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، التي انبثقت عن اتفاقات السويد، ويرأسها كبير مراقبي الأمم المتحدة الجنرال باتريك كاميرت، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التركيز على آلية إعادة الانتشار في الحديدة، على أن تُلزم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي جماعة الحوثي بإظهار جديتها والتزامها بتنفيذ الاتفاق والالتزام بوقف إطلاق النار وإزالة المظاهر المسلحة ووقف عمليات التحصين والدفاعات العسكرية، وأن تنصاع إلى كافة بنود اتفاقات استوكولهم بانسحاب ميليشياتها من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

 

ونوه رئيس الوزراء إلى حجم الوضع الإنساني المؤسف الذي يعانيه أبناء الكثير من المناطق المتضررة في الحديدة من نتائج الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي.

 

وشدد على ضرورة التوصل إلى اتفاق حقيقي لفتح الطرق والممرات وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية خاصة للمناطق الأكثر تضررا.


التعليقات