"أمهات المختطفين" تدين تصريحات الداخلية حول عدم وجود سجون سرية في عدن
- عدن - خاص الأحد, 27 يناير, 2019 - 12:15 مساءً

[ وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين في عدن ]

نفذت العشرات من أمهات المختفين قسرياً في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الأحد، وقفةً احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية أحمد الميسري، للتأكيد على وجود سجون سرية على العكس مما صرّح به نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر.

 

وأبدت أمهات المختفين قسريا استغرابهن من تصريح اللواء لخشع خلال حضوره جلسة الاستعراض الدوري لمجلس حقوق الإنسان في جنيف قبل يومين، والذي أكد فيه على أن كل السجون في المحافظات المحررة هي سجون رسمية تخضع لإشراف النيابات نافياً وجود أي سجون سرية أو أماكن تعذيب.

 

ورفعت الأمهات صوراً لأبنائهن المخفيين، وحملن وزارة الداخلية مسؤولية إخفائهم كونها اعترفت عبر تصريح اللواء لخشع بأن كل السجون تخضع لها وبشكل رسمي.

 

وطالبت الأمهات وزير الداخلية أحمد الميسري بتحمل مسؤولياته القانونية، والكشف عن مصير المختفين قسريًا والذين سبق وأن وعد الوزير الميسري بمتابعة ملفهم حتى الكشف عن مصيرهم وذلك في لقاءات سابقة مع الأمهات.

 

كما أكدت الأمهات بأن ملف السجون السرية والمختفين قسرياً بات يُشكل قضية رأي عام وصلت أصداؤها للمنظمات الحقوقية الدولية ولا يمكن تجاوزها عبر تصريح غير مسؤول لنائب وزير الداخلية.

 

 


التعليقات