ياسين سعيد نعمان يتساءل: هل تلحق حجور بالحقب؟
- متابعة خاصة الأحد, 27 يناير, 2019 - 08:21 مساءً
ياسين سعيد نعمان يتساءل: هل تلحق حجور بالحقب؟

[ أسر نازحة في حجور حجة جراء حرب الحوثيين على قراها ]

قال السياسي اليمني وسفير اليمن لدى المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان إن "منطقة حجور في محافظة حجة تتعرض منذ أيام لهجوم غاشم من قبل جماعة الحوثيين".

 

وأضاف نعمان في منشور له بصفحته على الفيسبوك أن "جماعة الحوثي تحاول التنكيل بأبناء هذه المنطقة البواسل الذين يتصدون بكل شجاعة لباطلها، ويؤكدون بصمودهم على أن للباطل جولة وللحق جولات".

 

وتابع أن "محاولات هذه القوة الغاشمة إخراس أبناء اليمن بتكرار حملات القمع على هذ النحو الذي يتكرر بأقبح صور الانتهكات الإنسانية إنما هو استدعاء هزلي لتاريخ حكم قميء ملفوظ".

 

 

..هل تلحق حجور بالحقب؟ تتعرض منطقة حجور في حجة منذ أيام لهجوم غاشم من قبل جماعة الحوثيين في محاولة للتنكيل بأبناء هذه...

Posted by Yaseen Saeed Noman on Sunday, January 27, 2019

 

 وأردف ياسين "فبالأمس الحقب واليوم حجور، ومنهج الحملات العسكرية القمعية لإخراس أبناء الشعب لن يورث غير مزيد من المقاومة للفظ العصبية البغيضة التي تحرك هدا النوع من القمع المرحل عبر التاريخ".

 

وتتعرض القبائل في مديرية كشر لحرب شرسة يشنها مسلحو جماعة الحوثيين، منذ أيام، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وسقط جراءها قتلى وجرحى من الجانبين، وسط خذلان من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وتعد مديرية كشر، والتي تسكنها قبائل حجور، واحدة من المناطق التي صمدت أمام زحف الحوثيين منذ العام 2012، حيث حاولوا اجتياحها أكثر من مرة لكن محاولاتهم باءت بالفشل نتيجة صمود القبائل المتمرسة في القتال والتي تعد من أشرس قبائل اليمن.


التعليقات