التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين اليمن والصين
- وكالات الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 04:25 مساءً
التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين اليمن والصين

[ التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين اليمن والصين ]

جرى في مقر السفارة اليمنية في الرياض، اليوم الأربعاء، التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة الجمهورية اليمنية وحكومة جمهورية الصين الشعبية بمنحة قيمتها 60 مليون يوان صيني لدعم تنفيذ مشاريع تنموية ومساعدات إنسانية يتم الاتفاق عليها لاحقا بين البلدين.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، وقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة اليمنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، بينما وقعها نيابة عن الحكومة الصينية نائب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا يويه وذلك بحضور مسؤولين من السفارة الصينية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.

 

وأعرب وزير التخطيط عن شكر الحكومة اليمنية لحكومة جمهورية الصين الشعبية، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وحرص قيادة البلدين الصديقين على تمتينها وتطويرها في مختلف المجالات.

 

وأكد الوزير العوج حرص الحكومة على تعزيز آفاق العمل المستقبلية لدعم وتوطيد وتطوير العلاقة بين البلدين في مختلف مجالات التعاون، وخاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية والنقل والطاقة والمساعدات الصينية لليمن، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

 

من جانبه أكد نائب السفير الصيني التزام الحكومة الصينية الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة التنموية والمالية والفنية لليمن في مختلف المجالات بما يساهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.


التعليقات