"شرطة المرور" بعدن توقف نشاطها إثر اعتداء قوة أمنية على أحد أفرادها
- عدن - خاص الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 08:38 مساءً

[ "شرطة المرور" بعدن توقف نشاطها احتجاجا على اعتداء قوة أمنية على أحد أفرادها ]

أعلنت إدارة المرور في العاصمة المؤقتة عدن، توقف نشاطها في تنظيم الشوارع وبشكل كامل، ابتداءً من اليوم الأربعاء، احتجاجاً على تعرض أفرادٍ من المرور لاعتداء من قبل قوة أمنية.

 

وقال مدير شؤون الأفراد بشرطة السير في عدن عبدالله الجعرة إن أفراد المرور العاملين في تنظيم حركة المرور بجولة كالتكس في المنصورة تعرضوا للاعتداء قبل ثلاثة أسابيع من قبل جنود يتبعون قطاع الحزام الأمني في المنصورة وبحضور قائد القطاع كمال الحالمي.

 

وأضاف الجعرة -في تصريحه لـ"الموقع بوست"- أن إدارة شرطة السير استدعت قائد قطاع الحزام الأمني في المنصورة كمال الحالمي وأبلغته بعدم التدخل في شؤون أفراد شرطة السير وعدم التعرض لهم، إلا أن أفراد المرور في جولة كالتكس تعرضوا لاعتداء آخر أمس الثلاثاء، بعد منعهم مرور الشاحنات الثقيلة حسبما قضت توجيهات إدارة شرطة السير.

 

وذكر أن اعتداء الأمس هو تدخل في اختصاص شرطة السير قبل أن يكون اعتداءً على أفراد المرور والذين يؤدون مهامهم.

 

وأوضح أن قرار الإضراب لم يكن أفراد المرور يودون الوصول إليه، لكن ما تعرضوا له من اعتداء يستلزم الوقوف بجدية وعدم السماح لهذا الاعتداء بالمرور مرور الكرام دون محاسبة من قاموا به، والالتزم بعدم تكراره.

 

 وأشار إلى أن أفراد المرور يعملون في ظروف قاهرة، فمن جهة يتعرضون للاعتداءات من قبل جهات من المفترض أن تكون مساندة لجهود شرطة السير، فضلا عن عدم تعاون بعض المواطنين والذين دعاهم للالتزام بقواعد السير والتعاون مع أفراد المرور لما فيه مصلحة عامة للمواطنين.

 

وسبق أن تعرض أفراد شرطة السير بعدن لاعتداءات مماثلة ومتكررة من قبل جهات أمنية بينها إدارة أمن عدن، وأخرى من قبل مواطنين، وهي اعتداءات تكشف مدى العراقيل والصعوبات التي تواجه عمل رجال المرور بظل الوضع الأمني غير السوي والذي تعيشه العاصمة المؤقتة عدن منذ حرب العام 2015.


التعليقات