المخلافي يلتقي سفراء اليمن في اوروبا ويضع موجهات المرحلة القادمة
- وكالات الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2015 - 09:09 مساءً
المخلافي يلتقي سفراء اليمن في اوروبا  ويضع موجهات المرحلة القادمة

[ المخلافي مع السفراء ]

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي القائمين بأعمال السفارات في اوروبا ببعض الموجهات السياسية التي ستنتهجها الخارجية اليمنية خلال الفترة المقبلة، لافتاً الى مواصلة المشاورات مع المليشيا الانقلابية برعاية أممية منتصف يناير القادم.
 
ووفقاً لوكالة الانباء الرسمية سبأ فقد إلتقى المخلافي في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف الدكتور علي مجور، والسفير لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان ، والقنصل العام في فرانكفورت والقائمين بأعمال سفارات اليمن لدى برلين وبروكسل وباريس وروما وبودابست ومدريد ووارسو وفينا وأعضاء الوفد الدائم بجنيف.
 
وخلال اللقاء استعرض المخلافي تطورات الأحداث على الساحة الوطنية بشقيه السياسي والإنساني و ماخلصت إليه المشاورات بين وفد الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مدينة بيل السويسرية منتصف الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة.
 
واكد المخلافي وجود وعود من قبل المجتمع الدولي بإلزام الانقلابيين بالإفراج عن المعتقلين وتسهيل إيصال المساعدات الاغاثية للمدن المحاصرة قبل بدء جولة المشاورات المقبلة، وأوضح أن أي تسوية سياسية سترتكز على قرار مجلس الامن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
 
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية " ان المرحلة القادمة تتطلب تكاتف الجهود من قبل الجميع لاستعادة الدولة اليمنية من المليشيا الانقلابية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي توافق عليها كافة القوى والأطراف اليمنية".


التعليقات