السفير الصيني: الشعب اليمني لديه الحكمة والقدرة على تحقيق السلام
- متابعات الأحد, 03 فبراير, 2019 - 07:14 مساءً
السفير الصيني: الشعب اليمني لديه الحكمة والقدرة على تحقيق السلام

[ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ ]

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، إن التاريخ اليمني مليء بالشواهد التي تؤكد على أن الشعب اليمني يستطيع أن يتغلب على كل الصعوبات، وأنه لديه الحكمة والقدرة على تحقيق السلام والاستقرار في السنة الجديدة ليشق طريقًا في التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الشعب وتحقيق النهضة الوطنية.

 

وأضاف السفير كانغ يونغ -في مقال بمناسبة عيد الربيع الصيني، ورأس السنة الجديدة، التي تصادف يوم 5 فبراير، بحسب التقويم الصيني التقليدي- "في هذه السنة، سأقضي عيد الربيع مع الشعب اليمني، وهذا يمثل معنى خاصا إلي".

 

وأوضح أن "عيد الربيع أهم عيد صيني، ولديه تاريخ يعود إلى ما قبل 4000 سنة، وأنه يمثل معنى خاصا للصينيين، وهو يعكس تمسك ومواصلة الشعب الصيني للتقاليد الصينية وسعي الشعب الصيني المستمر إلى حياة أجمل وعزمه على تحقيق الحلم الصيني".

 

وتابع "إن اليمن مثل الصين، هو بلد قديم ذو التاريخ الطويل والحضارة المزدهرة، وظل الشعب اليمني يتوارث الثقافة التقليدية اليمنية ويطورها في التاريخ الطويل للحفاظ على هذه الحضارة القديمة".

 

وأبدى سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، أسفه وحزنه الشديدين لكون اليمن تشهد حربا وصراعا، مشيرًا إلى أن التنمية الوطنية تتأثر بذلك كثيرا، فيما يعاني الشعب اليمني كثيرًا.

 

وتمنى السفير كانغ يونغ أن يتوصل اليمنيون إلى اتفاق سلام ينهي الحرب، مبديًا استعداده لبذل جهود في هذه العملية، كما تقدم بأطيب تمنياتي إلى الشعب اليمني مرة أخرى بحلول السنة الصينية الجديدة.


التعليقات