محافظ صنعاء: عملية تحرير العاصمة ستكون خاطفة
- صحف الاربعاء, 23 ديسمبر, 2015 - 08:25 صباحاً
محافظ صنعاء: عملية تحرير العاصمة ستكون خاطفة

[ محافظ صنعاء ]

قلل محافظ صنعاء الشيخ عبدالقوي شريف من أهمية الإجراءات الحوثية التي فرضتها المليشيات ودفعها بتعزيزات كبيرة، مؤكدا أن الشعب اليمني أصبح يمتلك جيشا وطنيا قويا ومدربا تدريبا عاليا لتجاوز الصعاب.
 
وقال المحافظ لعكاظ ان الحاضنة الشعبية والترحيب الذي يحظى به الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية في مديرية نهم بصنعاء يجعلني على ثقة أن عملية تحرير صنعاء التي بدأت عملياتها ستكون خاطفة، وسيفرض أبناء صنعاء على الانقلابيين الفرار من مناطقهم».
 
وأوضح «شريف» أن ثورة سبتمبر انطلقت من منطقة نهم التي تنطلق منها عملية تحرير العاصمة صنعاء، ونعول كثيرا على هذه القبائل التي أبدت تعاونا كبيرا، مشيرا إلى أن ممارسات المليشيات في صنعاء من اعتقالات واختطاف ومداهمات وحصار وتجويع وقتل في حق المدنيين وفرت للجيش الوطني حاضنة شعبية كبيرة.
 
وأشاد محافظ صنعاء بالدعم اللوجستي والاستخباراتي والعسكري للتحالف العربي الذي أسهم في القضاء على التحديات الكبيرة ومهد الطريق أمام الجيش الوطني للوصول إلى صنعاء وتحقيق تطلعات الشعب اليمني، مشيدا بمواقف ضباط الحرس الجمهوري والخاص الذي وصفهم بالشرفاء وآثروا المصلحة الوطنية وعدم المشاركة في مواجهة إخوانهم من قوات الشرعية.
 
وقال «لن نقصي أحدا بل سندافع عن حقوق كل الشرفاء الذين وقفوا مع الشرعية وساهموا بشكل فعلي في إنهاء مرحلة الفوضى وسنفتح مكاتبنا وقلوبنا لمن رفض توجيهات المليشيات من القوات العسكرية والأمنية وتمرد على أوامرها».
 واشار الى تحضيرات يجري تجهيزها لحملة إغاثة تعقب عملية التحرير مباشرة لمناطق ومديريات محافظة صنعاء للتخفيف من معاناة المواطنين. 


التعليقات