شهود عيان: المليشيا بدأت حفر الخنادق على اطراف صنعاء
- صحف الاربعاء, 23 ديسمبر, 2015 - 08:40 صباحاً
شهود عيان: المليشيا بدأت حفر الخنادق على اطراف صنعاء

[ من غارات للتحالف العربي على صنعاء ]

أفاد سكان محليون بأن الانقلابيين بدأوا بحفر الخنادق على أطراف صنعاء وخاصة في مناطق بني حشيش وأرحب وأطراف سعوان.
 
واوضحت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي والمخلوع صالح نشرت أسلحة ثقيلة وسط أحياء العاصمة من الدبابات والمدرعات والآليات العسكرية.
 
واكدت المصادر وفقا لصحيفة عكاظ السعودية أن قرابة 100 دبابة ومصفحة نشرت في أحياء نقم وسعوان وجولة أية والأحياء القريبة من المطار، فيما يتم حفر خنادق وتفخيخ بعض الممرات الرئيسية التي تربط العاصمة صنعاء بمحافظة مأرب.
 
يأتي هذا في ظل عمليات عسكرية واسعة للجيش الوطني والمقاومة العبية على مدخل العاصمة صنعاء الشمالي بمناطق نهم.
 
وكان العميد عبدالله الصبيحي اكد ان قيادات من الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح سلمت نفسها للجيش الوطني، فيما اعلنت قبائل بالمنطقة ولائها للشرعية وتخليها عن مساندة المليشيا هناك.

الى ذلك كشفت مصادر عسكرية لذات الصحيفة عن وجود تمرد ورفض لتوجيهات الرئيس المخلوع وقيادات المليشيات الانقلابية من قبل الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.
                                                                                 
وأوضحت المصادر أن المليشيات الانقلابية أصبحت تلاحق أفراد وضباط القوات الخاصة والجيش الوطني إلى منازلهم في حملات متواصلة ليل نهار في العاصمة صنعاء وعدد من المدن وتجبر من يلقى القبض عليه بالذهاب إلى الأطراف الشرقية لمحافظة صنعاء.
 
وأشارت المصادر إلى أن الحرس الجمهوري والقوات الخاصة رفضت أوامر الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وقائد المليشيات المتمردة علي أبو الحاكم وآثرت عدم المشاركة في أي مواجهات.


التعليقات