معين: تساهل المجتمع الدولي جعل من أي اتفاق فرصة للحوثيين للتصعيد
- متابعة خاصة الإثنين, 04 فبراير, 2019 - 05:36 مساءً
معين: تساهل المجتمع الدولي جعل من أي اتفاق فرصة للحوثيين للتصعيد

[ معين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية نيل كومبتون ]

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك إن إصرار جماعة الحوثيين على إفشال اتفاق السويد وتنصلها عن تنفيذ كل التزاماتها بموجب الاتفاق الموقع عليه برعاية الأمم المتحدة، يبرهن على استمرارها في مراوغاتها المعتادة وعدم جديتها أو قبولها الانصياع للسلام والرضوخ للإرادة الشعبية وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية نيل كومبتون، في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأوضح رئيس الحكومة أن تساهل المجتمع الدولي جعل من أي اتفاق أو قرار جديد فرصة للمليشيات الانقلابية للتصعيد في انتهاكاتها وحربها ضد اليمنيين، لتتجاوز ذلك مؤخرا إلى إطلاق النار على فرق الرقابة الأممية ومنع تحركاتها في تحدٍّ سافر وغير مقبول للمجتمع الدولي.

 

ولفت إلى أن لعبة المراوغة والمماطلة التي تعتمدها الميليشيا تتجسد حاليا في محاولاتها لإعادة التفاوض من جديد على اتفاق السويد وتفسيره بحسب ما يروق لها ويخدم ويشرعن لانقلابها.

 

وجدد التأكيد على أن المفتاح الحقيقي والوحيد للخروج من هذه الحرب التي أشعلتها مليشيا مسلحة ومتمردة، هي في التعامل الجاد مع أسبابها وذلك بإزالة مظاهر الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، بالاستناد على مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

 

من جانبه، أشاد المسؤول البريطاني، بموقف الحكومة الشرعية وحرصها على دعم جهود السلام، ومساندة تحركات المبعوث الأممي، مؤكدا أن بلاده ستقدم كل الدعم اللازم لإنجاح السلام في اليمن، ومساندتها لجهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع وتخفيف معاناة اليمنيين.

 

حضر اللقاء السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون ومدير مكتب اليمن في الخارجية البريطانية جون ورجان.


التعليقات