التحالف: الحوثيون ينقلون أسلحة للحديدة ومقتل 270 متمردًا
- متابعة خاصة الإثنين, 04 فبراير, 2019 - 06:23 مساءً
التحالف: الحوثيون ينقلون أسلحة للحديدة ومقتل 270 متمردًا

[ تركي المالكي الناطق باسم التحالف العربي ]

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الاثنين، أن مليشيات الحوثي الانقلابية تعمل على نقل أسلحة إلى مدينة الحديدة.

 

وقال المالكي في مؤتمر صحفي إنه تم استهداف عدة معسكرات للحوثيين، كما تم استهدف خبراء طائرات مسيرة، إضافة إلى مستودعات قرب صنعاء، مشيرًا إلى مقتل 270 حوثيًا في غارات للتحالف.

 

وبحسب المالكي فإنه تم تدمير عدد من معسكرات الحوثيين المخصصة لتجهيز الجنود الذين يتم تحريكهم لمحافظتي صعدة والحديدة، مضيفًا أن الحوثيين قاموا بإنشاء معسكرات شرق محافظة الحديدة في خرق واضح لاتفاق السويد، وأنه تم تدمير عدد من معسكرات المقاتلين ومستودعات الأسلحة شرق الحديدة.

 

وأشار إلى أنه تم استهداف موقعا عسكريا للحوثيين في محافظة ذمار، وكذلك استهداف خبراء لتصنيع الطائرات المسيّرة، إضافة إلى مستودعات قرب صنعاء، مؤكدًا أن الجماعة تتخذ المدنيين دروعًا بشرية.

 

ولفت إلى أن غارات التحالف قتلت 181 عنصرًا في موقع تدريبات الجماعة في المحويت يوم 23 يناير المنصرم، كما سقط أكثر من 270 قتيلًا من المليشيا جراء قصف معسكراتهم، وقد تستروا على العدد الفعلي للقتلى حفاظًا على الروح المعنوية لجنودهم، مضيفًا أنه قبل استهداف المعسكرات يتم تأكد عدم وجود أي أطفال مجندين من جانب مليشيا الحوثي.


التعليقات