الحكومة: نعمل على إنجاز موازنة 2019م بما يتناسب مع حجم الإيرادات
- متابعة خاصة الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 04:18 مساءً
الحكومة: نعمل على إنجاز موازنة 2019م بما يتناسب مع حجم الإيرادات

[ لقاء رئيس الحكومة مع السفير الأمريكي ]

قال رئيس الوزراء، معين عبدالملك، إن الحكومة تعمل جاهدة على تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وإعادة الإعمار ومعالجة الاختلال في الملفين الاقتصادي والخدمي بما يمكن من إعادة الحياة إلى طبيعتها.

 

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على إنجاز موازنة العام الحالي 2019 بالشكل المناسب بما يتوافق مع حجم الإيرادات، والتركيز على الإيرادات الضريبية والجمركية والنفطية للمساهمة في رفد خزينة الدولة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

 

جاء ذلك خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، اليوم في الرياض.

 

وقال "إن الحكومة حرصت في موازنتها على عدم تأثر الاقتصاد وسعر صرف العملة وأسعار السلع، ومراعاة بعض المتغيرات وخصوصيات مختلف المحافظات من حيث الجانب الجغرافي والمساحة وعدد السكان وغيرها من العوامل والمتغيرات".

 

ولفت إلى إن الحكومة ستبدأ بصرف رواتب الموظفين في الوحدات الإدارية العامة المتبقية بمحافظة تعز أسوة بالمحافظات المحررة واستكمال تنفيذ طريق هيجة العبد والدحي، باعتباره المنفذ الرئيس للمواطنين في ظل الحرب الغاشمة التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية على محافظة تعز.

 

من جانبه، أشاد السفير الأمريكي بجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع وحرصها على إعادة الحياة لطبيعتها في المدن التي تضررت بسبب الحرب وصرف رواتب المتقاعدين والموظفين.

 

وأكد أن بلاده ستقدم كل الدعم اللازم لإنجاح تلك الجهود من أجل تطبيع الأوضاع وتخفيف معاناة اليمنيين.  


التعليقات