عدن.. تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من المتهمين باغتصاب وقتل طفل البساتين
- عدن - خاص الخميس, 07 فبراير, 2019 - 02:21 مساءً
عدن.. تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من المتهمين باغتصاب وقتل طفل البساتين

[ أثناء مشاهدتهم لتنفيذ حكم الإعدام ]

نفذت السلطات المختصة بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الخميس، حكم الإعدام بحق مغتصبي وقاتلي الطفل محمد سعد، وذلك في ساحة عامة بحي البساتين، وسط حضور لمئات المواطنين والمهتمين بالقضية.

 

وكانت المحكمة العليا قد أقرت في التاسع من أغسطس/آب 2018 الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بمديرية الشيخ عثمان والقاضي بإدانة ثلاثة متهمين باغتصاب محمد سعد البارود (12 عاماً)، وهم: وضاح رفعت علي محمد (22 عاماً) ووالدته بلقيس فرحان قائد (33 عاماً)، ومحمد خالد محمد صالح (23 عاماً)، فيما حُكم على المتهم رفعت علي وهو والد الأول وزوج الثانية بالسجن 5 سنوات لاشتراكه في الجريمة.

 

وتم تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين الاثنين وضاح رفعت ومحمد خالد قصاصاً وتعزيراً في ساحة عامة بمنطقة البساتين بمديرية دارسعد، والتي اختطف فيها الطفل محمد واغتصب ومن ثم قُطعت جثته لنصفين تم رميهما بمكانين مختلفين، حيثُ شاركت والدة المُدان وضاح في جريمة القتل وأوكلت إليها مهمة التخلص من الجثة ورميها.

 

ومن المُقرر تنفيذ حكم الإعدام بحق بلقيس فرحان في وقت لاحق، بعد أن تنتهي من إرضاع طفلها الذي وضعته مؤخراً.

 

يُذكر أن قضية الطفل محمد البارود مثلت قضية رأي عام وحازت اهتمام العديد من الناشطين والذين نظموا وقفات تضامنية مع أسرته، إلى جانب الحضور الشعبي لجلسات محاكمة المتهمين وهو ساهم في سرعة حسم القضية.


التعليقات