نقابة الصحفيين تدين منع الصحفي "بن مخاشن" من السفر للعلاج
- خاص الجمعة, 08 فبراير, 2019 - 06:39 مساءً
نقابة الصحفيين تدين منع الصحفي

[ الصحفي بن مخاشن ]

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، منع السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت الصحفي صبري بن مخاشن من السفر إلى مصر لتلقي العلاج مع زوجته وأبنائه.

 

واعتبرت النقابة في بيان لها  منع الصحفي بن مخاشن من السفر إلى القاهرة إجراءات لاقانونية مناشدة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة التدخل من أجل رفع المظالم التي يتعرض لها الزميل بن مخاشن والسماح له وأسرته بالسفر للعلاج كون ذلك حقاً مكفولاً له دستورياً وقانونياً.

 

وحملت نقابة الصحفيين السلطات المحلية بحضرموت كامل المسؤولية عن أي مضاعفات أو تدهور في صحة الزميل بن مخاشن وأسرته، داعية المنظمات العربية والدولية المهتمة بالصحفيين لإدانة هذه القيود والتعسفات بحق الزميل بن مخاشن.

 

وقال بن مخاشن في بلاغ لنقابة الصحفيين اليمنيين أنه تلقى بعد استلامه التذاكر اتصالاً من مسؤول في الاستخبارات العسكرية بمحافظة حضرموت أبلغه من خلاله بأنه ممنوع من السفر، مشيراً إلى أن رئيس الاستخبارات في المحافظة أكد له قرار المنع.

 

وأفرجت الاستخبارات العسكرية بمحافظة حضرموت، أواخر يناير الماضي، عن الصحفي صبري بن مخاشن بعد اعتقال دام شهرين دون توضيح الأسباب ولم يخرج من السجن إلا بعد إجباره على تقديم ضمانة لمحافظ محافظة حضرموت بالتوقف عن الكتابة، وضمانة أخرى للنيابة الجزائية المختصة بقضايا الإرهاب.


التعليقات