بن دغر: دعم الشرعية والحفاظ على يمن اتحادي موحد مصلحة وطنية وقومية عليا
- متابعة خاصة السبت, 09 فبراير, 2019 - 07:18 مساءً
بن دغر: دعم الشرعية والحفاظ على يمن اتحادي موحد مصلحة وطنية وقومية عليا

[ أحمد عبيد بن دغر خلال مشاركته بأعمال مؤتمر البرلمان العربي ]

قال أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء السابق في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إن "دعم الشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم جهود التحالف العربي حتى استعادة الدولة والحفاظ على يمن اتحادي موحد، هو مصلحة وطنية وقومية عليا".

 

جاء ذلك في تصريحات خلال مشاركته بأعمال مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى في القاهرة.

 

وأضاف بن دغر -في بيان نشره على صفحته في فيسبوك- أن القادة العرب الذين التقاهم يتفهمون جيداً هذه القضية ويدركون مخاطر التوسع الإيراني في اليمن، أو تعريض الجمهورية لحالة من التقسيم والتجزئة.

 

 

شارك الدكتور أحمد عبيد بن دغر في أعمال مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى الذي دعا له رئيس البرلمان...

Posted by ‎د. احمد عبيد بن دغر Ahmed Bin Daghar‎ on Saturday, February 9, 2019

 

وكان المؤتمر بدأ جلسة مغلقة استمرت نحو ثلاث ساعات ناقش المشاركون خلالها التضامن العربي ومواجهة التحديات الماثلة أمام الأمة، مستعرضين الأمن القومي العربي وما يتعرض له من مخاطر وتحديات تتطلب المزيد من العمل العربي المشترك والتعاون على مختلف المستويات.

 

ووقف المؤتمر أمام قضية العرب المركزية (القضية الفلسطينية)، وأكد من جديد رفضه للاحتلال الصهيوني لفلسطين وهضبة الجولان السورية، مشدداً على التحرير متمسكاً بالقدس الشرقية عاصمة لإسرائيل، رافضاً الممارسات الصهيونية العنصرية ضد أهلنا في الأراضي الفلسطينية وفي الجولان السورية.

 

واتفق الحاضرون على وثيقة هامة لتعزيز التضامن العربي الشامل وفي مجالات عديدة سوف تعرض على البرلمان العربي تمهيداً لعرضها على قادة الدول العربية في قمتهم التي ستنعقد في تونس في مارس القادم، وتناولت الوثيقة مختلف القضايا العربية ابتداءً من اليمن مروراً بسوريا وليبيا.


التعليقات