تحذيرات من ملشنة المهرة عبر المجلس الانتقالي الجنوبي
- المهرة - خاص السبت, 09 فبراير, 2019 - 09:22 مساءً
تحذيرات من ملشنة المهرة عبر المجلس الانتقالي الجنوبي

[ اتهامات للانتقالي الجنوبي بالسعى لتشكيل قوات مناطقية في المهرة ]

حذر مسؤول محلي في محافظة المهرة، من خطورة ملشنة المحافظة عبر ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، إن المجلس الانتقالي، يسعى من أول يوم لتأسيسه في محافظة المهرة، لتكوين قوات أحزمة أمنية ونخبة مهرية كتلك التي في عدن والمكلا وشبوة وهي مليشيات تعمل خارج إطار الدولة.

 

وذكر كلشات في منشور له بصفحته على فيسبوك إن انتقالي المهرة يسعى من خلال الإعلان عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالمعسكرات وما يسميه نخبة مهرية ويعمل على التغرير على الشباب المهري ورفع شعارات رنانة للشباب وينسق مع عناصر متطرفة واخرى متشددة، تم نقلها من مناطق أخرى.

 

 

*نداء وتحذير الى أبناء المهرة الشرفاء من خطورة ملشنة المحافظة عبر ما يسمى بالمجلس الانتقالي* من أول يوم لتأسيسه حاول...

Posted by ‎بدر كلشات المهري‎ on Saturday, February 9, 2019

 

وقال إن تلك العناصر تهدف للقيام بأعمال إرهابية مسلحة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المهرة وتقويض شرعية الدولة والسلطة المحلية والمؤسسات الأمنية والعسكرية.

 

وأشار إلى أن انتقلي المهرة، يريد ان يستنسخ تجربة قوات واحزمة النخبة في عدن والتي أثارت الفوضى والقتل والانفلات الامني التى أدت إلى عمليات اغتيال للعلماء والخطباء والناشطين والقيادات الامنية والسياسية، على حد قوله.

 

وأكد أن تشكيل قوات مهرية للانتقالي، سيؤدي إلى فتح مجال لصراعات المسلحة وتقويض شرعية الدولة وتعطيل لدور التحالف المساند والداعم لها، والذي جاء لهدف إعادة الشرعية ودعمها.

 

وأضاف، أن تشكيل هذه القوة سوف يشكل خطورة على المحافظة المستقرة الأمنة، لأن تشكيلها خارج عن شرعية الدولة يعتبر تهديد للمحافظة على كافة المستويات وتهديد للجمهورية وتهديد للسلم الاجتماعي في المحافظة.


التعليقات