لوليسغارد يصل عدن ويبحث مع قيادة الجيش آلية إعادة الانتشار بالحديدة
- متابعة خاصة السبت, 09 فبراير, 2019 - 10:35 مساءً
لوليسغارد يصل عدن ويبحث مع قيادة الجيش آلية إعادة الانتشار بالحديدة

[ رئيس الأركان اللواء النخعي يلتقي رئيس الفريق المراقبين لوليسغارد ]

وصل رئيس لجنة المراقبين الأمميين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة الفريق الحكومي، قادما من الحديدة على متن السفينة الأممية.

 

وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التقى لوليسغارد اليوم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي وبحثا آلية إعادة الانتشار في الحديدة.

 

وقدم رئيس لجنة المراقبين الأمميين مقترحا لتنفيذ اتفاق استوكهولم، وآلية إعادة الانتشار في الحديدة والمناطق المعزولة.

 

وقال لوليسغارد إن الخطة ستؤمن ممرات آمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية، وسيتم وضعها بين الطرفين وتديرها قوات دولية، حسب وكالة سبأ الرسمية.

 

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل عن خطة رئيس لجنة المراقبين الأمميين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد.

 

من جانبه أكد رئيس الأركان حرص الحكومة على السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، وضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول إلى اتفاقات ملزمة تسهم وبشكل مباشر في تسهيل وصول الإغاثة الإنسانية للمحتاجين وتحقيق الأمن تنفيذا لاتفاق السويد بكافة بنوده دون تباطؤ أو تلكؤ من قبل الحوثيين واستعداد القوات التابعة للحكومة الشرعية في الانتشار الآمن وفق ما نصت عليه بنود اتفاق السويد.

 

وشدد النخعي على تحديد الأولويات وإنجاح المهام وفقا لخطواتها ولآليتها الزمنية باعتبار أن تعثر أو فشل اتفاق السويد يعد فشلا للعملية برمتها، داعيا في الوقت ذاته إلى سرعة العمل على فتح الطرق والممرات الآمنة بغرض تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.


التعليقات