اعتقال الفنان اليمني "علي الحجوري" في السعودية بتهمة كيدية
- خاص الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 05:38 مساءً
اعتقال الفنان اليمني

[ الفنان والممثل اليمني علي الحجوري معتقل في سجون السعودية ]

اعتقلت سلطات الأمن بالمملكة العربية السعودية الفنان والممثل اليمني علي الحجوري، على ذمة بلاغ كيدي من مقيم يمني.

 

وقال الفنان والمثل محمد الأضرعي إنه تلقى رسالة من زميله الحجوري  أبلغه فيها باعتقاله من قبل سلطات الأمن الخميس الماضي بمنطقة العريش بسبب بلاغ كيدي من مقيم يمني اتهمه بسب الدين وازدراء أهل السنة والجماعة ودعم الملحدين.

 

وقال الحجوري في رسالته "اتصل بي المحقق حسن ماوكلي بنيابة أبوعريش صباح الخميس 7 فبراير وطلب مني الحضور  الأحد 10 فبراير بسبب التحقيق في دعوى مقدمة من مقيم يمني يُدعى محمد أحمد علي العولقي وجه لي مجموعة من الادعاءات، منها سب الدين وازدراء أهل السنة والجماعة ودعم الملحدين".

 

وقال "بعد فتح باب التحقيق بدأ بالمبادرة بسؤال: ماردك في التهمة المنسوبة إليك وهي سب الدين؟ وكان الجواب أن هذه دعوى كيدية وتهمة باطلة لا أساس لها من الصحة، ثم بدأ بتفريغ بعض المنشورات التي كان قد صورها المُدعي (العولقي) وكانت كلها منشورات عادية جداً وكان يسمعني المنشور وأنا أوضح المقصود والهدف من المنشور وبعد الانتهاء من التحقيق شعرت بأن المحقق اقتنع بكثير مما طرحت ولم أجد كلمة أو عبارة تثبت أي دعوى من دعاوي المدعي".

 

وأضاف "وبعد طباعة التحقيق وخلال أقل من خمس دقائق يعود المحقق ويظل لأكثر من ساعة على الأوراق يعدل فيها بعض الأمور ويوقعني مرة أخرى على أقوال وقعت عليها سَلفاً، ولضيق الوقت لم اقرأ أوراق التحقيق مرة أخرى ايماناً مني أن مضمون التحقيق لم يتغير، وعندما سمعت خبر قرار السجن خمسة أيام بدأت في استذكار تفاصيل ما حصل هنا بدأ الشك يراودني أن هناك أمر تم تعديله في التحقيق، وأسأل الله أن يكون ظني خاطئاً وأنا حالياً أقبع في سجن أبوعريش بانتظار الفرج".

 

ويعد الحجوري واحدا من أشهر الممثلين اليمنيين وقد شارك في بطولة المسلسل اليمني الشهير "همي همك" وقام بدور "جعفر" حيث بات يعرف بهذا الاسم منذ ذلك الحين.
 

وتناقلت وسائل إعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مساء الأحد خبر اعتقال الفنان اليمني علي الحجوري من قبل سلطات الأمن السعودية

 

وحتى الأن لم يصدر أي بيان أو توضيح من مصدر رسمي يمني، كما أنه لم يصدر أي بيان لأي جهة رسمية في المملكة تؤكد أو تنفى الخبر.

 

وفي السياق ذاته قال رئيس الجالية اليمنية بمنطقة جازان محمد الشوخي إن قضية اعتقال الممثل الحجوري تحت المتابعة وبتوجيهات من السفير علي العياشي القنصل العام لليمن في جدة.

 

وأشار الشوخي في صحفته على الفيسبوك أنه قام بزيارة الحجوري والاطلاع على قضيته، لافتا إلى أن هناك متابعة بهذا الخصوص عبر القنوات الرسمية.

 

ونوه إلى أن الرجل مقيم هو وعائلته في المملكة بطريقة نظامية ويحظى باحترام الجميع وما حصل عبارة عن إشكالية تتعارض مع أنظمة وقوانين المملكة ويجري حالياً متابعة القضية لحل هذه الإشكالية، وقال"أي مستجدات سيتم نشرها في حساب القنصلية بالفيس بوك وأيضاً عبر حسابي هذا".


التعليقات