الضالع.. صد هجوم للحوثيين في الحشاء والجيش يحرر مواقع جديدة
- الضالع - خاص الخميس, 14 فبراير, 2019 - 04:33 مساءً
الضالع.. صد هجوم للحوثيين في الحشاء والجيش يحرر مواقع جديدة

[ قرى في غرب مريس بالضالع ]

تمكن رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني بمديرية الحشاء، اليوم الخميس، من فتح وتأمين الطريق العام الرابط بين الضالع ومديرية الحشاء.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن رجال القبائل المسنودين بالجيش الوطني تمكنو أيضا من استعادة مناطق واسعة كانت تحت سيطرة جماعة الحوثي وصولا إلى منطقة الزقماء وحبيل يحيى.

 

وأكدت المصادر أن أربعة من مسلحي الحوثي أسروا في تلك المواجهات أحدهم بعد تفجيره لعبارة في الخط العام لقطع الإمدادات العسكرية والغذائية عن مديرية الحشاء من اتجاه محافظة الضالع.

 

وفي السياق أكدت مصادر عسكرية أن قوات الشرطة العسكرية بمحافظة الضالع تمكنت من إحباط محاولة تسلل لمسلحي جماعة الحوثي في جبال الأحذوف.

 

وأشارت المصادر لـ"الموقع بوست" أن جنود الشرطة العسكرية بالضالع أجبروا مسلحي الحوثي على التراجع إلى أماكن تمركزهم بعد مواجهات عنيفة بين الجانبين فجر اليوم الخميس.

 

ومنذ أيام تخوض قبائل الحشاء مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي عقب قيامها بتفجير منزل شيخ قبلي في الأحذوف وفشل وساطة قبلية حتى اليوم في الصلح بين الطرفين في ظل نقض مسلحي الحوثي للاتفاق عبر قيامهم بنصب كمين لرجال القبائل ومحاولات اجتياح عدد من مناطق مديرية الحشاء.


التعليقات