منظمات محلية تعلن عن مصفوفة اجراءات تنفيذية لحل مشكلة المياه في تعز
- تعز - خاص الخميس, 24 ديسمبر, 2015 - 10:28 مساءً
منظمات محلية تعلن عن مصفوفة اجراءات تنفيذية لحل مشكلة المياه في تعز

[ من فعالية الورشة ]

 أعلنت جهات إغاثية بمحافظة تعز الخميس عن مصفوفة اجراءات تنفيذية لحل مشكلة المياه في المحافظة.
 
 جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها شبكة النماء اليمنية وائتلاف الإغاثة الانسانية بمدينة تعز تحت عنوان "الوضع المائي في تعز بين الشحة والحصار .. كارثة انسانية". 
 
وبحسب المنظمين فإن الورشة تهدف إلى حشد الدعم المادي والفني والإداري اللازم لتقييم المصادر المائية المتاحة، بالإضافة إلى ايجاد آلية للتنسيق بين جميع قطاعات المياه ومنظمات التمويل والإغاثة المختلفة للعمل بصورة عاجلة لإغاثة مدينة تعز بالمياه.
كما تهدف أيضاَ إلى مناقشة وإقرار طرق تشغيل، وإعادة تشغيل المنشئات والمشاريع المائية الممكنة، وكذا اقتراح الية شراكة فاعلة بين المجتمع والمنظمات الحكومية والغير حكومية لإدارة وتوزيع المياه في المدينة بصورة عاجلة. 
 
وقسمت الشبكة والائتلاف الحلول المقترحة لحل المشكلة في ثلاثة مراحل، على أن تكون المرحلة الأولى هي الاسعافية ومدتها 6 أشهر، ومرحلة المعالجات العاجلة والتي ستأخذ عامين للتنفيذ، وآخرها مرحلة المعالجات المستدامة لحل المشكلة جذرياً.
 
 وفي ختام الورشة التي حضرها رؤساء وإدارات الجمعيات والمنظمات الإغاثية بتعز ناشدت شبكة النماء وائتلاف الإغاثة الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في هذا المجال إلى الإسراع في التدخل قبل الوصول إلى كارثة مائية قد لا تحمد عقباها.


التعليقات