اليمن يستعرض مع البنك الدولي إعادة الإعمار في المرحلة الثالثة
- وكالات الاربعاء, 20 فبراير, 2019 - 07:36 مساءً
اليمن يستعرض مع البنك الدولي إعادة الإعمار في المرحلة الثالثة

[ انعقاد اللقاء الموسع بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي لاستعراض احتياجات اليمن في مرحلته الثالثة ]

عقد في المقر الإقليمي للبنك الدولي في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، لقاءً موسعا بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي لاستعراض التقييم المستمر للاحتياجات في اليمن (المرحلة الثالثة).

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، ناقش اللقاء الذي حضره ممثلون من الوزارات الخدمية والمعنيون من البنك الدولي المواضيع التي تضمنها العرض الشامل للتقييم المستمر للاحتياجات من حيث الأهداف والمنهجية العملية والنتائج الرئيسية لتقيم الأضرار والاحتياجات حسب المدينة والقطاع والتكلفة.

 

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج إلى الأهمية العملية لنتائج التقرير في تقييم الأضرار وتحديد الاحتياجات التي تكمن في المساعدة على إعداد الخطط وبرامج الإعمار على المستوى القطاعي خصوصا في قطاع البنية التحتية والتنمية والبشرية والأمن الغذائي.

 

ولفت الوزير العوج إلى أن الحكومة بدأت بالفعل الاستفادة من مخرجات التقييم في إعداد الرؤى والبرامج الحكومية.

 

وأكد أن الحكومة تتطلع إلى تدعيم التقرير في مراحله القادمة ببيانات ميدانية واستكمال جوانب التقييم على مستوى البلد ككل بما في ذلك تقييم الأضرار والخسائر على مستوى النشاط الاقتصادي والاجتماعي والآثار بعيدة المدى على المؤسسات والأجيال والنسيج الاجتماعي وخلافه.

 

وبحسب التقييم المستمر للاحتياجات في مرحلته الثالثة فإن اليمن تحتاج لإعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في 16 مدينة و12 قطاعا بما يقارب 23 مليار دولار للخمس السنوات المقبلة.


التعليقات