تعز.. استشهاد مواطن وإصابة طفل بانفجار لغم زرعه الحوثيون في الشقب
- تعز - خاص الخميس, 21 فبراير, 2019 - 06:03 مساءً
تعز.. استشهاد مواطن وإصابة طفل بانفجار لغم زرعه الحوثيون في الشقب

[ أحد أفراد الجيش الوطني في ريف تعز ]

استشهد مواطن وأصيب طفل، جراء انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الانقلابية، في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب شرقي محافظة تعز.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المواطن إبراهيم عبد الصمد غالب، البالغ من العمر 45 عاما، استشهد جراء انفجار لغم أرضي جوار أحد منازل المواطنين في قرية "نجد المرقب" في حين أصيب الطفل إبراهيم عبد الرشيد إبراهيم (12 عاما) بجروح متفاوتة في أجزاء متفرقة من جسده، ونقل إلى مستشفى الصفوة بمدينة تعز.

 

وناشد الأهالي في منطقة الشقب الوحدات المتخصصة بنزع الألغام في قوات الجيش الوطني، إنقاذ حياة المواطنين في منطقة الشقب من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في منطقتهم.

 

وأوضحوا أن المليشيات زرعت العشرات من الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأشكال والأنواع في الطرقات والشعاب وبجوار المنازل والتي باتت تمثل تهديدا خطيرا يهدد حياة المدنيين.

 

وتتفنن المليشيات بزرعة الألغام في المناطق المكتظة بالسكان الطرقات والمزارع بأشكال وأحجام مختلفة لتصيب أكبر قدر ممكن من المواطنين الأبرياء.

 

وتشهد منطقة الشقب حصارا خانقا من قبل المليشيا الانقلابية للعام الرابع على التوالي وسط صمت مطبق من قبل المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية.


التعليقات