طارق صالح يدعو إلى مغادرة خندق 2011 والتوحد لمواجهة الحوثيين
- غرفة الأخبار الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 05:42 مساءً
طارق صالح يدعو إلى مغادرة خندق 2011 والتوحد لمواجهة الحوثيين

[ طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح ]

قال طارق صالح، نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح إن التراشق الاعلامي بين بعض أنصار صالح وثوار 2011، كان له دور سلبي في إضعاف الجبهة الداخلية، وتمكين الحوثي من السيطرة، مشيرا إلى أن الحوثيين يستغلون المكايدات بين الفرقاء.

 

واضاف صالح في حوار له مع صحيفة "اندبندت عربية" أن الحوثيين تحركوا طيلة الفترات الماضية عبر استراتيجية اختراق المكونات السياسية والوطنية وتعميق الخلافات بينها والتحرك ضمن مساحات الصراع والعمل على تحييد الأطراف للانفراد بكل طرف على حده وتصفيته حتى تمكنوا من إقصاء الجميع.

 

ودعا إلى طي صفحة الماضي بخلافاته والتوحد في معركة الدفاع عن الوطن. وقال "من هنا أوجه دعوة صادقة لكافة القوى السياسية والوطنية والنخب ورجال الصحافة والإعلام إلى مغادرة خندق 2011، وطي صفحة الماضي بكل تراكماته فالجميع أخطأ بحق الوطن وبحق أنفسنا، والتخندق في معركة الدفاع عن الوطن ومكتسباته واستعادة كرامة وعزة اليمنيين وإنقاذ بلدنا وشعبنا من هذه الأوضاع المأساوية التي نعيشها على كافة الصعد".

 

واضاف: "ما يحدث بين فترة وأخرى من مناوشات وتراشقات سياسية وإعلامية بين المكونات الوطنية على خلفية اصطفافات اسماها "أزمة العام 2011"، وانخرطت فيه مؤخرا بعض القيادات الوازنة في البلد أمر مؤسف، يؤكد أننا كيمنيين لم نستفد بعد من دروس الماضي القريب والبعيد، ولم ندرك حتى اللحظة المخاطر والتحديات التي نواجهها".

 

وتابع : "لقد استغل الحوثيون الشرخ الذي أفرزته الأزمة التي عصفت باليمن العام 2011، لاختراق الصفوف والنفاذ بمشروعهم الكهنوتي الرجعي المتخلف ونجحوا في ذلك".

 

وقال إن "الحركة الحوثية منذ نشأتها وحتى اليوم وهي تمر بأضعف مراحلها، ولا تمتلك من القوة ما يكفي للسيطرة على محافظة واحدة وما حدث من مواجهات في دماج وما يحدث حاليا منذ ما يزيد عن شهر من حشد وهجوم غاشم وبربري بالأسلحة الثقيلة المنهوبة من مخازن الدولة على المواطنين في قبائل حجور التي يدافع أبناؤها عن أنفسهم بسلاحهم الشخصي يؤكد ذلك".

 

وأردف: "للأسف لم يعِ البعض هذه الاستراتيجية الشيطانية وما زال يستدعي أسباب الفرقة والخلاف رغم وضوح العدو والمخاطر، وما يزال البعض ينتهج الخطاب التحريضي الذي يفرق ولا يجمع، بدلاً من العمل سوية على توحيد الخطاب والصف الوطني والتخندق في مواجهة الحوثيين والتصدي للمشروع الإيراني الذي يستهدف كينونة الدولة والمجتمع ويخطط لاختطاف اليمن لألف سنة قادمة وتدمير هويتها وموروثها الثقافي والحضاري الضارب في عمق التاريخ.

 

وتحدث صالح عن الصراع الذي تفجر بين عمه الرئيس السابق والتطورات التي أدت إلى ذلك.

 

وبشأن الخروج من العاصمة صنعاء، قال صالح، "ظللت في العاصمة بعد مقتل علي عبد الله صالح، وانتقلت خارج مناطق سيطرة الحوثي بعد أيام تنفيذا لوصيته في إعادة ترتيب الصفوف وتجميع القوات العسكرية وقيادة عمل مسلح ضد الحوثيين، حفاظا على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري، وانتصاراً لكرامة وعزة اليمنيين وحقهم بالعيش بسلام".

 


التعليقات