الحزب الاشتراكي يحذر من تجزئة اتفاق الحديدة ويعلن تضامنه مع قبائل حجور والحشاء
- متابعة خاصة الجمعة, 22 فبراير, 2019 - 08:48 مساءً
الحزب الاشتراكي يحذر من تجزئة اتفاق الحديدة ويعلن تضامنه مع قبائل حجور والحشاء

[ بيان الحزب الاشتراكي حول اتفاق السويد وقبائل حجور ]

حذر الحزب الاشتراكي اليمني من خطورة تعطيل تنفيذ اتفاق استوكهولم بخصوص الحديدة، أو تجزئته.

 

وقال الحزب في بيان له اليوم الجمعة إن تعطيل اتفاق السويد أو تجزئته من شأنه اطالة امد الحرب، وسيؤثر سلبا على كامل عملية السلام في اليمن.

 

كما حذر قيادة الشرعية وفرقها التفاوضية من الوقوع في متاهات التفسيرات لبعض نصوص اتفاق استوكهولم، مشددا على ضرورة تحمل المبعوث الدولي لمسؤوليته في أداء مهمته وفقا للقرارات الدولية وتحديد الطرف المسؤول عن كافة التجاوزات الحاصلة والمعطلة لتنفيذ اتفاق استوكهولم.

 

ودعا الحزب قيادة الشرعية والتحالف الداعم لها على ضرورة العمل بعجالة لبلورة رؤية استراتيجية للشراكة التي تضمن توازن المصالح وحق اليمن السيادي والقيام بكل ما من شأنه ان يمكن السلطة اليمنية رئاسة وحكومة ومجلسي النواب والشورى من العودة لممارسة مهامها من على ارض الوطن".

 

وطالب كافة الأحزاب والمكونات السياسية الى القيام بدورها المسؤول في مواجهة كافة أشكال التجريف للحياة السياسية ومواجهة خطابات التفكيك والوقوف في وجه كل أشكال التحريض والدعوات المناطقية والطائفية والعودة للعمل على قاعدة الشراكة والتوافق ورفض مظاهر تهميش الأحزاب وإقصائها.

 

كما دعا الحزب "المجلس الانتقالي وكافة مكونات الحراك الجنوبي الى عقد لقاءات جامعة للخروج برؤية جامعة حول آليات العمل لحل القضية الجنوبية..مشددا على ان يبادر الرئيس والحكومة للتنسيق في ذلك والتشاور مع مكونات الحراك والتحالف الداعم للشرعية لضمان نجاح انعقاد اللقاءات وانفاذ مخرجاتها.

 

وحذر الحزب الاشتراكي ايضا من خطورة عدم وضع حد للاختلالات الحاصلة في علاقة مكونات الشرعية وقيادتها وبعض دول التحالف فتبعات كل ذلك ستكون وخيمة على اليمن وعلى محيطه الاقليمي وستصب في مصلحة مشروع ايران وغيره من المشاريع التوسعية الطامعة باليمن والخليج.

 

وأدان الحزب الحملات العسكرية التي تشنها جماعة الحوثي على أبناء حجور بمحافظة حجة ومديريات الحشاء ودمت وقعطبة بمحافظة الضالع.

 

وطالب الرئيس والحكومة بايلاء هذه المناطق اهتماما خاصا وإدراك الأهمية الإستراتيجية للانتصار فيها على طريق إنهاء الحرب بإجبار الانقلابيين للامتثال للسلام وإنهاء الانقلاب، وفقا للمرجعيات الثلاث.

 


التعليقات