شباب يمنيون يحصدون المراكز الأولى في مهرجان الشباب العربي للإبداع
- متابعات السبت, 23 فبراير, 2019 - 04:30 مساءً
شباب يمنيون يحصدون المراكز الأولى في مهرجان الشباب العربي للإبداع

[ شباب يمنيون يحصدون المراكز الأولى في مهرجان الشباب العربي للإبداع ]

حصد اليمن المراكز الأولى في منافسات مهرجان إبداع للشباب العربي، التي تم الإعلان عنها مساء أمس بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور وزير الثقافة مروان دماج ووزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي.

 

المهرجان الذي انطلقت فعالياته في الـ14 من فبراير ويستمر حتى الـ28 من هذا الشهر، شارك فيه أكثر من 200 شاب من اليمن، الجزائر، موريتانيا، لبنان، تونس، جزر القمر، السعودية، ومصر.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، تكون وفد اليمن من 24 شابا، برئاسة الدكتور لطفي هادي، نافسوا في مجالات الأفلام القصيرة، المراسل التلفزيوني والإذاعي، الغناء، العزف، الإنشاد الديني، الشعر، القصة القصيرة، والرواية.

 

حيث فاز الكاتب اليمني جمال الشعري بالمركز الأول في مجال الرواية، بينما فاز القاص وائل يوسف بالمركز الأول للقصة القصيرة.

 

وفي مجال الإنشاد الديني الفردي فاز المنشد علي مجاهد بالمركز الأول، في حين فازت الإعلامية آية خالد بالمركز الثاني في مجال المراسل التلفزيوني، ورمزي أحمد عبد الله بنفس المركز في مجال الأفلام القصيرة، ومحمد الغيثي بالمركز الثاني في الشعر.

 

وفي مجال العزف الفردي فاز الفنان اليمني هيثم الحضرمي بالمركز الثالث.

 

وشارك المذيع اليمني أديب العفيف بتقديم بعض فقرات الحفل، كما قدم المنشد علي محمد مجاهد فقرات إنشادية وسط حضور كبير لأبناء الجالية اليمنية في القاهرة.

 

وأشاد وزير الثقافة بتألق الشباب اليمنيين ومشاركتهم المتميزة في المهرجان الذي يعد واحدا من أهم مهرجانات الإبداع العربي، معربا عن اعتزازه بما تحقق من نتائج رائعة في مشاركة حملت في طياتها الكثير من التحديات لشباب اليمن الذين تجاوزوا كل الصعاب وحققوا أفضل النتائج ومثلوا بلدهم خير تمثيل من مختلف المحافظات.

 

حضر الحفل نائب وزير الثقافة عبد الله باكدادة ومديرة المركز الثقافي اليمني في القاهرة المستشارة عائشة العولقي.


التعليقات