الأشول يبحث مع اليونيسف تطوير البرامج التدريبية في المعاهد الفنية
- متابعات الأحد, 24 فبراير, 2019 - 07:40 مساءً
الأشول يبحث مع اليونيسف تطوير البرامج التدريبية في المعاهد الفنية

[ الأشول يبحث مع اليونيسف تطوير البرامج التدريبية في المعاهد الفنية ]

بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الرزاق الأشول، اليوم الأحد، مع مدير مكتب اليونيسف بعدن نقيب الله صافي ، تطوير عدد من البرامج التدريبية في مختلف التخصصات الفنية والمهنية وتأهيل الكادر التعليمي حول البرامج المهنية.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، تطرق اللقاء الذي حضره مستشار الوزارة أحمد سعيد الحاج، كيفية التعاون المشترك بين الوزارة واليونيسف في تنفيذ آلية وبرامج تدريبية قصيرة في المعاهد الفنية تستهدف الفئة العمري الأقل من 18 سنة الغير منتسبين للتعليم الفني والمهني، حول مساقات التعليم في الدورات القصيرة التي تستمر أقل من سنة.

 

وأكد الأشول اهتمام الوزارة في احتضان الأطفال خاصة المتسربين من التعليم من خلال تمكينهم اقتصاديا وإكسابهم مهارات فنية ومهنية مختلفة ومناسبة لأعمارهم تنمي من قدراتهم في بناء مستقبلهم وتحسن من وضعهم المعيشي في المجتمع.

 

وأشار إلى أن الوزارة تسعى ضمن برنامجها للعام الحالي 2019 إلى تطوير نظام التعليم الفني والمهني من خلال تنفيذ عدد من المدخلات الخاصة بتطوير المناهج التعليمية والمدربين والتجهيزات الخاصة بالنظام المؤسسي.

 

من جانبه أكد مدير مكتب اليونيسف على أهمية الشركاء مع الوزارة في دعم وتطوير البرامج التعليمية والأنشطة المهنية والفنية، وتجهيز الآلية المناسبة للعمل التدريبي في عدد من المعاهد الفنية والمهنية لتمكين الأطفال اقتصاديا ومساعدتهم في دخول سوق العمل في مختلف التخصصات والمجالات المهنية.


التعليقات