افتتاح مخيم جراحي للأطفال في عدن بدعم كويتي
- عدن الإثنين, 25 فبراير, 2019 - 10:36 مساءً
افتتاح مخيم جراحي للأطفال في عدن بدعم كويتي

[ افتتاح مخيم جراحي للأطفال في عدن بدعم كويتي ]

افتتح وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الأعوش، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، مخيم الابتسامة الطبي الجراحي للأطفال، بمركز الكويت الصحي النموذجي.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، يستهدف المخيم الذي تنظمة علی مدی أسبوع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بدعم من مؤسسة الرحمة العالمية بدولة الكويت وبإشراف من وزارة الصحة ومكتبها في عدن، إجراء أكثر من 60 عملية جراحية متصلة بتصحيح الشفاه الأرنبية وقبة الحنك لعدد من الأطفال من عدن والمحافظات المجاورة.

 

وأثنى وكيل وزارة الصحة علی الدور الذي تضطلع به مؤسستا تواصل والرحمة في مساعدة المرضی اليمنيين المحتاجين لمثل هذه العمليات، داعيا إلی توسيع قاعدة الشراكة بين وزارة الصحة والمنظمات والمؤسسات المعنية بالخدمات الصحية، بما يحقق الفائدة للمواطنين المحتاجين في مختلف الجوانب الصحية والطبية.

 

بدوره، أشار مدير عام مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية رائد إبراهيم إلى أن فعاليات المخيم تأتي متزامنة مع احتفالات دولة الكويت الشقيقة بعيد استقلالها الـ58 والتحرير الـ28، لافتا إلى أن خدمات المخيم تهدف إلی الإسهام في علاج عدد من الأطفال المحتاجين لعمليات جراحية للشفاه الأرنبية وقبة الحنك من خلال فريق طبي متكامل.


التعليقات