نائبة الرئيس السويسري تؤكد على ضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 26 فبراير, 2019 - 04:55 مساءً
نائبة الرئيس السويسري تؤكد على ضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن

[ رئيس الوزراء معين عبد الملك يلتقي نائبة الرئيس السويسري سيمونيتا سوماروغا ]

أكدت نائبة الرئيس السويسري سيمونيتا سوماروغا على ضرورة إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق اليمنية.

 

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، على هامش أعمال مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2019، في مدينة جنيف السويسرية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وجددت نائبة الرئيس السويسري دعم بلادها للحكومة الشرعية اليمنية وجهودها لصرف رواتب موظفي الدولة وتوفير الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية.

 

بدروه قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك إن الحكومة اليمنية حرصت ولا زالت على مد يد السلام لإخراج الوطن من النفق المظلم وإنهاء الحرب العبثية التي أشعلتها المليشيا الحوثية الانقلابية ضد أبناء الشعب اليمني.

 

وناقش رئيس الوزراء مع نائبة الرئيس السويسري نتائج مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2019 والدور المعول على الأصدقاء والأشقاء لدعم الشعب اليمني لتجاوز الكارثة الإنسانية القائمة الناجمة عن انقلاب مليشيا الحوثي وإشعالها للحرب منذ أواخر العام 2014.

 

وأشار معين إلى أن المليشيا الانقلابية تتعامل مع مشاورات السلام والاتفاقات السياسية باستخفاف، وهو ما يتجلى بتعنتها وتنصلها من أي التزامات ورفض تنفيذ اتفاق السويد، واستهتارها بحياة ودماء اليمنيين، وإصرارها على المضي في مواصلة الانتهاكات والقتل والتدمير والحصار ضد الغالبية العظمى من الشعب اليمني الرافض لمشروعهم الانقلابي.


التعليقات