وزيرة خارجية السويد تؤكد دعم بلادها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم اليمني
- متابعة خاصة الاربعاء, 27 فبراير, 2019 - 05:41 مساءً
وزيرة خارجية السويد تؤكد دعم بلادها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم اليمني

[ رئيس الوزراء يبحث مع وزيرة خارجية السويد الجهود لتطبيق اتفاق ستوكهولم ]

أبدت وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم استعداد حكومة بلادها لمواصلة تعهدها ودعمها لليمن واليمنيين على الصعيد السياسي والتوصل إلى حل سلمي للأزمة.

 

جاء ذلك خلال لقائها، اليوم الأربعاء، برئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك لبحث الجهود الدبلوماسية والسياسية المبذولة للضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأكدت دعم بلادها المتصل على الصعيد الإنساني وإغاثة اليمنيين.

 

وحسب الوكالة تحدثت مارغو والستروم عن شعور حكومتها بالفخر والسعادة كونها أسهمت في توصل اليمنيين إلى بداية اتفاق، في الإشارة إلى اتفاق ستوكهولم.

 

بدوره جدد رئيس الوزراء اليمني التأكيد على انفتاح الحكومة الشرعية على كل الحلول السياسية التي تساهم في تجنيب اليمن المزيد من الدمار وسفك الدماء، مشيراً إلى حرص الحكومة على التنفيذ الكامل لاتفاق السويد فيما يخص مدينة وموانئ الحديدة وتبادل الأسرى والمختطفين، دون تجزئة أو تسويف.

 

وجرى في اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء اتفاقات السويد، والتي تنص على انسحاب مليشيا الحوثي الانقلابية من مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وتبادل إطلاق سراح جميع الأسرى والمختطفين، وفتح الممرات الإنسانية في تعز، ووجهات النظر حيال العراقيل المفتعلة من قبل مليشيا الحوثي في المضي قدماً بتنفيذ هذه الاتفاقات، باعتبارها خطوات لبناء الثقة نحو الحل السياسي الشامل.


التعليقات