مشرعون أمريكيون: وصول أسلحة للقاعدة باليمن عبر التحالف تهديد للأمن القومي
- خاص الاربعاء, 27 فبراير, 2019 - 06:04 مساءً
مشرعون أمريكيون: وصول أسلحة للقاعدة باليمن عبر التحالف تهديد للأمن القومي

[ الكونغرس الأمريكي يحقق حول وصول أسلحة للقاعدة في اليمن عبر التحالف ]

وصف المشرعون في الكونغرس الأمريكي وصول أسلحة أمريكية لتنظيم القاعدة في اليمن عبر التحالف السعودي الإماراتي بأنه تهديد للأمن القومي للولايات المتحدة.

 

وبدأت لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأمريكي اليوم الأربعاء، تحقق في وصول أسلحة أمريكية لتنظيم القاعدة عبر التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بحسب خبر عاجل أوردته قناة الجزيرة.

 

ومطلع فبراير/ شباط الجاري كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن السعودية وحلفاءها نقلوا أسلحة أمريكية الصنع إلى تنظيم "القاعدة" والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

 

وقال السيناتور الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي "كريس مورفي" إن الأسلحة التي ترسلها أمريكا إلى مناطق الحرب ينتهي المطاف بها غالباً في الأيدي الخاطئة، مشيراً إلى أنه يأمل بأن إدارة بلاده ستوقف بشكل مؤقت مبيعات الأسلحة إلى السعودية حتى تحصل على معلومات كاملة لما حدث لتلك الأسلحة.

 

ومطلع الأسبوع الجاري طالبت السيناتورة الأمريكية والمرشحة الديمقراطية للرئاسة إليزابيث وارن بالكشف عن مصير الأسلحة الأمريكية التي وصلت للأيدي الخطأ في اليمن عن طريق التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وذكرت شبكة "سي إن إن " في تقرير لها ترجمه "الموقع بوست" أن "وارن" أصدرت خطابًا إلى كل من وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان ووزير الخارجية مايك بومبيو، يتضمن 13 سؤالًا حول إعادة نقل الأسلحة المشتبه بها من حلفاء الولايات المتحدة إلى أطراف ثالثة في اليمن الذي مزقته الحرب.


التعليقات