وزراء خارجية التعاون الإسلامي يدعون للضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد
- متابعة خاصة السبت, 02 مارس, 2019 - 07:14 مساءً
وزراء خارجية التعاون الإسلامي يدعون للضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد

[ وزراء خارجية التعاون الإسلامي يدعون للضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد ]

دعا وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي والأجهزة الأممية المعنية للاضطلاع بمسؤولياتها نحو ممارسة مزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي للانصياع إلى السلام وتنفيذ اتفاق السويد.

 

وأكد الوزراء في ختام أعمال الدورة الـ46 للمجلس الوزاري للمنظمة الذي اختتمت أعماله اليوم السبت، في العاصمة الإمارتية ابوظبي، أن الحل السياسي في اليمن هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وخاصة قرار مجلس الأمن 2216.

 

وجدد الوزراء على الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، ودعم الشرعية الدستورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، جدد الوزراء في إعلان أبوظبي الذي صدر عن المؤتمر الدعم لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي إلى اليمن.

 

وأدان الوزراء كافة الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الحوثية في اليمن واستمرار نهبها وعرقلتها للمساعدات الإنسانية والإغاثية الموجهة إلى الشعب اليمني.

 

واستنكر الوزراء بشدة استمرار تعنت ورفض الحوثيين لجهود السلام في اليمن والمتمثلة في فرض العراقيل والتحديات، والمماطلة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مشاورات السويد بتاريخ 13 ديسمبر 2018.


التعليقات