لافروف يبحث مع العاهل السعودي الأزمة اليمنية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 05:57 مساءً
لافروف يبحث مع العاهل السعودي الأزمة اليمنية

[ وزير الخارجية الروسي لافروف يبحث مع العاهل السعودي الملك سلمان الأوضاع باليمن ]

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية بما فيها اليمن.

 

ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية".

 

وحضر اللقاء وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، بجانب مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

 

وفي السياق ذاته، قال "بوغدانوف"، في تصريحات أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن لافروف والعاهل السعودي، لم يناقشا مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأضاف أن وزير الخارجية الروسي "ناقش جميع قضايا العلاقات الثنائية، وتطرقوا إلى الأزمة السورية واليمن".

 

وفي السياق ذاته، ترأس العساف جلسة مباحثات ثنائية مع لافروف، بحضور الجبير. وتناولت جلسة المباحثات "سبل تعزيز التعاون المشترك، كما تناولت جلسة المباحثات المستجدات إقليمياً ودولياً"، دون تفاصيل.

 

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول المباحثات في ملف اليمن.

 

والجمعة، أعلنت الخارجية الروسية، أن الوزير سيرجى لافروف سيقوم في الفترة ما بين 3 و7 مارس المقبل بزيارة عمل إلى دول الخليج، ستشمل السعودية والكويت والإمارات لبحث تطورات الوضع في اليمن وسوريا، وليبيا ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

 


التعليقات