مقتل جندي وامرأة إثر اشتباكات مسلحة قرب صالة أعراس بتعز
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 10:08 مساءً
مقتل جندي وامرأة إثر اشتباكات مسلحة قرب صالة أعراس بتعز

[ مدينة تعز ]

قتل جندي وامرأة، مساء اليوم الثلاثاء، في تعز جراء اشتباكات مسلحة وسط المدينة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن الجندي في شرطة محافظة تعز سامح الحاشدي قتل برصاص مسلحين أثناء منعه لمسلحين من إطلاق النار في أحد الأعراس في صالة حواء في منطقة وادي القاضي.

 

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت عقب مقتل الجندي سامح الحاشدي أسفرت عن مقتل امرأة أثناء خروجها من العرس المقام في صالة حواء.

 

وبحسب المصادر فإنه تم نقل جثة الجندي سامح الحاشدي إلى ثلاجة الموتى في مستشفى الروضة، بينما لا تزال جثة المرأة القتيلة في مستشفى الصفوة.

 

من جهتها قالت إدارة شرطة محافظة تعز إنها ألقت القبض على ثلاثة من المسلحين على خلفية الاشتباكات التي اندلعت قرب صالة حواء.

 

وقالت في بيان لها إن الأجهزة الأمنية تحركت فور تلقيها بلاغا باندلاع اشتباك مسلح قرب صالة حواء بمنطقة وادي القاضي، نتج عنه مقتل امرأة تدعى "مفضلة" والجندي "سامح الحاشدي" أحد أفراد قسم شرطة وادي القاضي أثناء تأديته لمهامه رفقة زملائه في فض الاشتباك.

 

وأكد البيان أن الاشتباك ناتج عن قضية ثأر سابقة بين الطرفين الذين ينتميان لمنطقة الوازعية، اندلع أثناء مهاجمة الطرف الأول مراسيم احتفال زفاف الطرف الثاني في صالة حواء.

 

وبحسب البيان فإن الأجهزة الأمنية فضت الاشتباك وألقت القبض على ثلاثة مسلحين، بينما باشرت ملاحقة آخرين، وقدمت في سبيل ذلك أحد أفرادها شهيدا في سبيل استتباب الأمن ومواجهة كل المظاهر المخلة بالأمن.

 

وشدد البيان على خطورة الاحتكام للقوة لتصفية الخلافات وأن أجهزة الأمن لن تتهاون في التعامل مع من يلجأ لاستخدام القوة ومن يسلك غير طريق القانون ويتسبب بإقلاق السكينة وزعزعة الأمن.


التعليقات