بدء تحرير المنافذ البحرية الغربية لليمن عشية استعادة صنعاء
- الخليج الاماراتية الأحد, 27 ديسمبر, 2015 - 04:32 مساءً
بدء تحرير المنافذ البحرية الغربية لليمن عشية استعادة صنعاء

[ العميد سمير الحاج ]

كشف الناطق باسم القوات الحكومية اليمنية العميد سمير الحاج عن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على المنافذ البحرية الغربية للمدن الساحلية، واقتراب استعادة العاصمة صنعاء، التي شهدت أمس معارك عنيفة على جبهات عدة، خاصة في مديرية نهم شمال شرق صنعاء، حيث قتل 35 من المتمردين الحوثيين.
 
ووسط تأهب غير مسبوق للقوات المشتركة، قال الناطق باسم القوات الحكومية العميد سمير الحاج: «إن عملية عسكرية واسعة تُجرى لاستعادة السيطرة على المنافذ البحرية الغربية للمدن الساحلية، واقتراب استعادة العاصمة صنعاء».
 
 وأضاف الحاج في تصريحات صحفية: «إن قوات التحالف والحكومة تقوم حالياًبعمليات عسكرية تمهيدية على طول المنافذ البحرية الغربية، بدءاً بالمخا، جنوبي البحر الأحمر، مروراً بالحديدة ووصولاً إلى ميناء ميدي، شمال غربي البلاد»، إضافة إلى قوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي.
 
وأشارت مصادر متطابقة إلى أن عملية تحرير الحديدة ستشارك فيها المكونات السياسية والمجتمعية كافة، الممثلة في الحراك التهامي، منوهة بأن المقاومة حصلت على دعم من قوات التحالف لتعزيز إمكانياتها وقدراتها في مواجهة الانقلابيين.
 
وأحبطت القوات الحكومية اليمنية، هجوماً نفذه المتمردون الحوثيون في محاولة لاستعادة مواقع خسروها شمال شرق العاصمة. وقال أحد قادة القوات الحكومية: «شن الحوثيون الجمعة هجوماً باتجاه جبل صلب في مديرية نهم (محافظة صنعاء) الجبلية التي استرجعتها القوات الحكومية، لكن تم صدهم صباح السبت». 


التعليقات