الحكومة تتهم الحوثيين بالتحريض ضد المنظمات الإغاثية
- وكالات الاربعاء, 06 مارس, 2019 - 06:57 مساءً
الحكومة تتهم الحوثيين بالتحريض ضد المنظمات الإغاثية

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

اتهمت الحكومة اليمنية، الأربعاء، الحوثيين، بالتحريض ضد المنظمات الأممية الإغاثية العاملة في البلاد.

 

جاء ذلك في تصريح أدلى به عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية، الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة العليا للإغاثة (حكومية)، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

واستنكر الوزير اليمني، ما وصفها بـ"التصريحات والبيانات الصادرة من قيادات "المليشيا الحوثية الانقلابية" ضد المنظمات الإغاثية الأممية والدولية التي تعمل في اليمن".

 

وقال إن "تلك التصريحات تعد نوعا من أنواع التحريض والإرهاب ضد المنظمات الإغاثية الأممية التي تقوم بواجب الدعم الإغاثي والإنساني للشعب اليمني".

 

ولم يذكر فتح تفاصيل عن تلك التصريحات، إلا أن رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، اتهم قبل أيام برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بأنه "يجلب الموت لنساء وأطفال اليمن" عبر مواد غذائية فاسدة، وفقا لتغريدة نشرها في حسابه الرسمي على تويتر.

 

واتهم الوزير اليمني الحوثيين، بـ"احتجاز ونهب المساعدات وقصف مخازن الإغاثة في محافظة الحديدة (غرب) وتفجيرها، وحرمان الملايين من المساعدات".

 

وأكد على التزام الحكومة اليمنية، بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحيبها الكامل بعمل كافة المنظمات التي تسعى إلى تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للشعب اليمني.

 


التعليقات