مباحثات يمنية أمريكية لتفعيل دور البنك المركزي ومكافحة غسيل الأموال
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 مارس, 2019 - 07:57 مساءً
مباحثات يمنية أمريكية لتفعيل دور البنك المركزي ومكافحة غسيل الأموال

[ مباحثات يمنية أمريكية لتفعيل دور البنك المركزي اليمني ]

أكد مساعد وزير الخزانة الأمريكي إيرك ماير، دعم بلاده لكافة الخطوات التي تقوم بها الحكومة اليمنية لتفعيل وتعزيز دور البنك المركزي ووحدة مكافحة غسيل الأموال.

 

جاء ذلك خلال لقاء مساعد وزير الخزانة الأمريكي، اليوم الأربعاء، برئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، لبحث التطورات المالية والاقتصادية في البلاد، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأبدى ماير استعداد حكومة بلاده لدعم الحكومة اليمنية بالخبرات اللازمة في هذا الجانب، وبما يمكن من إعادة العمليات المصرفية للبنك المركزي بصورة كاملة.

 

وأشاد مساعد وزير الخزانة الأمريكي بجهود الحكومة الشرعية التي تبذلها في المناطق المحررة لتطبيع الحياة وتوفير الخدمات للمواطنين إضافة إلى جهودها في الجانب المالي والرقابي.

 

بدروه أكد معين أهمية الدعم الخارجي للحكومة اليمنية والبنك المركزي اليمني، في إطار نتائج مؤتمر المانحين الدوليين لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن، الذي عقد مؤخرا في مدينة جنيف السويسرية.

 

وأشار إلى أن الجهود الحكومية أثمرت أيضا في إعادة تفعيل دور البنك المركزي اليمني للقيام بمهامه ووظائفه، وأقرت الموازنة العامة للدولة للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في البلاد قبل أربع سنوات.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى ما أنجزته الحكومة في تفعيل الأجهزة الرقابية وتفعيل القضاء بما يحد من مظاهر الفساد، بما في ذلك تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

 

وحول السياسة المصرفية، قال رئيس الوزراء إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تسببت في انهيار القطاع المصرفي بعد أن فرضت إجراءات قاسية على الصرافين والقطاع المصرفي بشكل عام، معتبرا تلك الإجراءات عمليات نهب منظمة وتسببت في اضطراب السياسة النقدية في البلاد.

 

وأكد على أن الحكومة تعمل بشكل كبير وجهود حثيثة لتفعيل وحدة مكافحة غسيل الأموال من خلال تفعيل آليات الرقابة في البنك المركزي.


التعليقات