فوتيل يحذر السعودية والامارات من قانون النزاعات المسلحة في حرب اليمن
- وكالات الجمعة, 08 مارس, 2019 - 04:42 مساءً
فوتيل يحذر السعودية والامارات من قانون النزاعات المسلحة في حرب اليمن

[ فوتيل طالب التحالف السعودي الإماراتي بضمان عدم توسع حرب اليمن (رويترز) ]

حذر قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل من خرق التحالف السعودي الإماراتي قانون النزاعات المسلحة في الحرب الدائرة منذ سنوات في اليمن.

 

كما حذر فوتيل -خلال جلسة استماع عقدتها أمس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب- من اتساع رقعة حرب اليمن إلى باقي المنطقة.

 

وقال الجنرال "نشدد على ضرورة التزام شركائنا في التحالف الذي تقوده السعودية بقوانين النزاع المسلح، وضمان عدم توسع الحرب في اليمن إلى أرجاء المنطقة مما يزيد عدم الاستقرار ويعرض حياة ومصالح الأميركيين للخطر".

 

ويأتي تحذير فوتيل بمجلس الشيوخ بينما يضغط أعضاء بالكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على إدارة الرئيس دونالد ترامب لوقف دعمها للتحالف السعودي الإماراتي لمسؤوليته عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، وعن أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم اليوم، وفق تعبير الأمم المتحدة.

 

ورغم أن إدارة ترامب لا تزال تصر على الاستمرار في دعم التحالف، فإن الضغوط الداخلية عليها تزايدت الآونة الأخيرة بعدما كشف تحقيق استقصائي لشبكة "سي أن أن" الشهر الماضي عن تسرب أسلحة أميركية حصل عليها التحالف من واشنطن إلى تنظيم القاعدة ومليشيات متشددة وجماعة الحوثي باليمن.

 

وخلال جلسة بمجلس الشيوخ الثلاثاء الماضي، قال فوتيل إن الجيش الأميركي يفحص بعناية ما ورد في التحقيق الاستقصائي لشبكة "سي أن أن". 


التعليقات