قبائل المهرة تحذر السعودية من التصعيد وتهدد: لن نظل مكتوفي الأيدي
- المهرة - خاص الثلاثاء, 12 مارس, 2019 - 10:12 صباحاً
قبائل المهرة تحذر السعودية من التصعيد وتهدد: لن نظل مكتوفي الأيدي

أصدرت قبائل المهرة بيانا حول التصعيد الذي شهدته المحافظة في منفذ شحن ومحاولة السيطرة على المديريات والقرى ونشر جنود سعوديين.

 

وطالب بيان صادر عن القبائل بإيقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية يوم غد الأربعاء بمرافقة الأمن والجيش التابعة لمؤسسات الدولة الشرعية إلى خارج المحافظة.

 

وأكد البيان الذي حضر توقيعه الوكيل المساعد بمحافظة المهرة حسين علي المسعدي والأستاذ محسن مشخفي بلحاف مدير عام مديرية حات وبحضور كبار وعقلاء ومشائخ محافظة المهرة أن انسحاب القبائل سيكون مع انسحاب المليشيات، في إشارة إلى قوات الأمن وجنود سعوديين، في نفس الوقت من الموقع الذي تتمركز فيه.

 

وحملت القبائل محافظ المحافظة راجح باكريت كل ما حدث كونه نقض الاتفاق السابق مع مدير عام مديرية حات وعزز بمليشيات تتبعه قامت بإطلاق النار على أبناء القبائل دون أي مبرر وفق البيان.

 

وطالب أبناء محافظة المهرة وقبائلها الرئيس هادي بإقالة المحافظ راجح باكريت وطرد المليشيات من المحافظة، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في محافظة المهرة.

 

وناشد أبناء محافظة المهرة كل أحرار اليمن الوقوف إلى جانبهم ضد المليشيات والمشروع التخريبي الذي يشرف عليه راجح باكريت بأوامر سعودية، مُشيرين إلى أنهم رفعوا شعارات سلمية ومارسوا حقهم القانوني في التظاهر السلمي ضد التواجد السعودي.

 

وهدد البيان بأن قبائل محافظة المهرة قد تضطر للدفاع عن نفسها، في إشارة للكفاح المسلح في حال التعدي عليهم أو على حقوقهم ومصالحهم.

 

وأكد أبناء محافظة المهرة موقفهم الثابت في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس هادي رغم ما تتعرض له المحافظة من اتهامات زائفة ومحاولات لتشويه سمعتها من قبل وسائل إعلامية تابعه للإمارات والسعودية.

 

كما ناشد أبناء محافظة المهرة عقلاء وقيادات المحافظات الجنوبية بسحب أبنائهم الذين استقدمتهم الإمارات والسعودية والمحافظ راجح باكريت ليكونوا أداة لقتل إخوانهم في محافظة المهرة.

 

وحذرت قبائل محافظة المهرة السعودية ومليشياتها من التصعيد أو محاولة السيطرة على المديريات والقرى ونشر جنود سعوديين أو مليشيات تتبعهم في أي منطقة في المحافظة.

 

واعتبرت ذلك تعديا وتحديا واضحا لإرادة أبناء محافظة المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة ، مؤكدين أنه في حال عدم الالتزام بهذا النداء لن تظل قبائل محافظة المهرة مكتوفة الأيادي.


التعليقات