ناطق الجيش: خبراء إيرانيون يتولون تدريب الحوثيين على تفخيخ الملاحة الدولية
- متابعة خاصة الإثنين, 18 مارس, 2019 - 12:30 مساءً
ناطق الجيش: خبراء إيرانيون يتولون تدريب الحوثيين على تفخيخ الملاحة الدولية

[ العميد عبده مجلي ناطق الجيش الوطني ]

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي، اليوم الاثنين، عن وجود خبراء إيرانيين يتولون تدريب عناصر من جماعة الحوثي في منطقة اللحية بمحافظة الحديدة على استهداف السفن وتفخيخ خطوط الملاحة الدولية.

 

وأفاد مجلي -في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية- بأنه لديهم معلومات عن وجود خبراء إيرانيين يدربون الحوثيين على عمليات الاستهداف والتفخيخ من خلال عدد من الزوارق البحرية ذاتية الدفع على ساحل مديرية اللحية شمال الحديدة.

 

وأضاف مجلي أنه بناء على هذه المعلومات فإن التدريبات تجرى بالقرب من جزيرتي تلاوين والملك ومنطقة خور العلوي التي تتخذ جماعة الحوثي من مزارعها مخابئ للأسلحة ومعسكرات للتدريب.

 

 وحذر مجلي السفن التجارية التي تمر في الملاحة الدولية من خطورة هذه الخطوة، وطالبها بتوخي الحيطة والحذر خصوصاً أن مثل هذه التحركات تنذر بكارثة إرهابية تخطط لها المليشيات الانقلابية.

 

وحول تهديدات الحوثي للسعودية والإمارات، أوضح مجلي أن الجيش الوطني يأخذ مثل هذه التهديدات على محمل الجد خصوصاً أنها استهدَفت من قبل الأراضي المقدسة والأحياء السكنية في السعودية والمناطق المحررة بالصواريخ الباليستية.

 

وأكد المتحدث العسكري أن هذه التهديدات دليل على استمرار إيران في تهريب الأسلحة عبر موانئ الصليف ورأس عيسى وميناء الحديدة التي يرفض الحوثيون تسليمها وإخضاعها للرقابة تنفيذاً لاتفاق السويد.


التعليقات