إدارة سجن بئر أحمد تمنع أهالي المعتقلين من زيارة ذويهم للأسبوع الثاني
- عدن - خاص الإثنين, 18 مارس, 2019 - 02:56 مساءً
إدارة سجن بئر أحمد تمنع أهالي المعتقلين من زيارة ذويهم للأسبوع الثاني

[ أرشيفية ]

أصدرت رابطة أمهات المختطفين بالعاصمة المؤقتة عدن بياناً تحدثت فيه عن منع إدارة سجن بئر أحمد لأهالي المعتقلين من زيارة ذويهم للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وقال البيان "لقد حرمت الأمهات من فلذات أكبادهن بإخفائهم لسنوات خلف القضبان، وبعد إظهار العشرات منهم في سجن بئر أحمد منعت إدارة السجن أمهات المعتقلين تعسفياً من زيارة أبنائهن يوم أمس الأحد للاطمئنان عليهم، بعد أن تم منعهن الأسبوع الماضي والاعتداء عليهن".

 

وتابع البيان أن "85 من أبنائنا المعتقلين منذ ثلاثة أعوام والذين تم اختطافهم بدون مسوغ قانوني، وتم تمديد فترات احتجازهم لعدة مرات رغم صدور أوامر بالإفراج عن عدد منهم من قبل النيابة العامة، ووعود متوالية من المسؤولين بالعمل بالإجراءات القانونية مع معتقلي سجن بير أحمد".

 

وحملت رابطة أمهات المختطفين بعدن إدارة سجن بئر أحمد ووزير الداخلية حياة وسلامة جميع المعتقلين تعسفياً، وطالبوا بالسماح لأمهات المختطفين بالاطمئنان على أبنائهن بشكل طبيعي ومستمر، والالتزام بالقانون في التعامل مع المعتقلين تعسفياً وعائلاتهم، وحفظ حقوقهم كاملة.

 

وفي سياق متصل، قالت مصادر خاصة لـ"الموقع بوست" إن المعتقل أحمد الزامكي (27 عاماً) أصيب بصعق كهربائي في حادث عرضي بالسجن، وهو ما جعله طريح الفراش.

 

وأضافت المصادر أن إدارة سجن بئر أحمد لم تُبدِ أي تعاون او استعداد لنقل الزامكي لتلقي العلاج في مشفى خارج السجن كونه بات طريح الفراش وتُرجح إصابته بالشلل.


التعليقات