الميسري يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز الجانب الأمني ومكافحة الإرهاب
- متابعة خاصة الخميس, 21 مارس, 2019 - 07:50 مساءً
الميسري يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز الجانب الأمني ومكافحة الإرهاب

[ وزير الداخلية الميسري يلتقي السفير الأمريكي في عدن ]

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، اليوم الخميس، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وتعثر عملية السلام.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، ناقش اللقاء آخر تطورات الأوضاع على مختلف الأصعدة والمجالات ومناقشة تفعيل مستوى التعاون المشترك بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها ولا سيما في الجانب الأمني ومكافحة الإرهاب.

 

وأكد الميسري حرص الحكومة ووزارة الداخلية على الاستمرار في تعزيز الجانب الأمني في المناطق المحررة ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع تحالف دعم الشرعية، مستعرضا بعض النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في هذا الجانب.

 

من جانبه، أكد السفير الأمريكي استمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية، وحرصها على وحدة اليمن وأمنها واستقرارها، وتعزيز العلاقات المشتركة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتقديم أوجه الدعم لوزارة الداخلية للقيام بدورها على أكمل وجه.

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر عدن كأول زياره له منذ اندلاع الحرب في اليمن.

 

وقال تولر خلال لقائه رئيس الوزراء معين عبد الملك إن مصلحة واشنطن تتمثل في بقاء اليمن موحداً وآمناً، وإنها تبذل كل الجهود الممكنة لإنهاء الصراع في اليمن، وإن إستراتيجية حكومة بلاده مع الحكومة اليمنية على مواجهة الجماعات المتطرفة.


التعليقات