هادي يشدد على وقف الاختلالات الأمنية بتعز وبسط نفوذ الدولة
- متابعة خاصة السبت, 23 مارس, 2019 - 09:54 مساءً
هادي يشدد على وقف الاختلالات الأمنية بتعز وبسط نفوذ الدولة

[ شدد هادي على وقف الاختلالات الأمنية في تعز ]

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي محافظ تعز نبيل شمسان بالعمل على وقف الاختلالات الأمنية من خلال بسط نفوذ الدولة عبر أجهزتها الأمنية والعسكرية وتطبيع الأوضاع بصورة عامة وعاجلة بالتعاون مع مختلف الأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة، وبمساندة المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة تعز.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، مساء السبت، بمحافظ تعز نبيل شمسان للوقوف على تداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

 

وشدد هادي على ضرورة وقف التصعيد الغير مبرر من قبل كافة الأطراف والالتزام التام بتوجيهات المحافظ باعتباره رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة.

 

وأكد أن قطرات الدماء التي سالت خلال الأيام الماضية في محافظة تعز هي خسارة في النهاية على الوطن ومسار التحرير الذي ينشده أبناء تعز الباسلة، مترحماً على أرواح الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

 

كما وجه رئيس الجمهورية بضرورة ضبط النفس وحقن الدماء لتوحيد الإمكانات والجهود لمواجهة قوى التمرد والانقلاب من الميليشيا الحوثية التي لا زالت تتربص بتعز والوطن عموما.

 

ولفت هادي إلى ما قدمته تعز من تضحيات جسيمة في سبيل ذلك ونحو استكمال التحرير وبسط نفوذ الدولة على مختلف مناطق ومديريات المحافظة.

 

وتتواصل الاشتباكات في مدينة تعز بين قوات تابعة للجيش الوطني ومسلحين تصفهم السلطات المحلية للمدينة بالخارجين على القانون، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين نتيجة هذه الاشتباكات وتضرر عدة منازل، في اشتباكات هي الأعنف منذ طرد جماعة الحوثي من المحافظة.

 

ومليشيا أبو العباس هي المتهم الأول في نظر العديد من الأطراف داخل اليمن بالوقوف وراء علميات الاغتيال وإشاعة الفوضى الأمنية في تعز.


التعليقات