أطباء بلا حدود: القتال في تعز يحول دون حصول الجرحى على الرعاية الصحية
- خاص الإثنين, 25 مارس, 2019 - 10:34 صباحاً
أطباء بلا حدود: القتال في تعز يحول دون حصول الجرحى على الرعاية الصحية

[ أرشيفية ]

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن تصاعد القتال في تعز يحول دون حصول الجرحى على الرعاية الصحية.

 

وأشارت المنظمة -في بيان لها على موقعها الإلكتروني- إلى أن المعارك العنيفة في مدينة تعز تسببت بإغلاق مستشفى عام واحد على الأقل وإصابة 49 ‏شخصاً ووفاة شخصين.

 

 وحذرت منظمة أطباء بلا حدود من أن المعارك التي تجري في مناطق سكنية ‏ويقطنها الكثير من الناس لها عواقب وخيمة على المدنيين وتحول دون حصول جرحى الحرب على ‏الرعاية المنقذة للحياة في مدينة تعز. ‏

 

وقالت رئيسة بعثة المنظمة في اليمن كارولين دوكارم بأن "الجرحى عالقون وسط ‏خطوط النار والكثيرون منهم غير قادرين على الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية سواء داخل المدينة ‏أو خارجها. وما يُقلقنا هو أن جرحى الحرب والمرضى يُمنَعون من الوصول إلى الرعاية الصحية".

 

وتضيف "‏استقبلنا في المرافق الثلاثة التي تدعمها أطباء بلا حدود في مدينة تعز 49 جريح حرب بالإضافة إلى ‏شخصين كانا قد لفظا أنفاسهما قبل وصولهما. ولا نعرف بعد العدد الكلي للجرحى الذين يحتاجون ‏للمساعدة الطارئة".

 

وتشير المنظمة إلى أن الناس باتوا بخرجون ذويهم من المستشفيات خشية تعرضهم ‏للهجمات، ومن ناحية أخرى يخشى أفراد الطاقم الطبي على سلامتهم ما اضطرهم إلى ترك وظائفهم.

 

ودعت أطباء بلا حدود مجدداً جميع الأطراف لتبني معايير أعلى في توفير الحماية ‏للمدنيين وتسهيل الوصول إلى المرافق الطبية لجميع المرضى والجرحى، والسماح بدخول المواد ‏الإنسانية والطبية إلى جميع المناطق، وحماية الطواقم الطبية والمرافق الصحية. ‏


التعليقات