الضالع.. مقتل أكثر من 100 حوثي بنيران الجيش في جبهتي حمك ودمت
- الضالع - خاص الإثنين, 25 مارس, 2019 - 04:01 مساءً
الضالع.. مقتل أكثر من 100 حوثي بنيران الجيش في جبهتي حمك ودمت

[ مصرع أكثر من 100 مسلح حوثي وجرح آخرين بنيران الجيش في الضالع ]

تمكنت قوات الجيش الوطني من صد سلسلة من الهجمات الحوثية على مواقعها في جبهتي دمت وحمك والعود شمالي الضالع.

 

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدي لعدة هجمات لمسلحي الحوثي على مواقعها في المحورين الجنوبي والغربي لجبهة دمت.

 

وأوضحت المصادر أن ما يقارب من 70 حوثيا لقوا مصرعهم وجرح عدد آخر في المواجهات التي اندلعت عقب الهجمات الحوثية جنوب وغرب دمت واستمرت حتى مساء اليوم بشكل متقطع.

 

وفي المحور الجنوبي أكد مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية لـ"الموقع بوست" مصرع قيادي حوثي كبير برتبة عميد في مواجهات اندلعت مع قوات الجيش أسفل تلة ثعيل ومقتل وجرح عدد من مرافقيه.

 

بينما أكدت مصادر ميدانية تمكن قوات الجيش الوطني من استعادة السيطرة على قرية بيت الشامي بالعود ومقتل أعداد من عناصر مسلحي الحوثي بينهم قيادي ميداني يدعى أبو هادي السراجي في تلك المواجهات.

 

وفي غضون ذلك تمكنت وحدات خاصة من الجيش من التوغل إلى مديرية النادرة بمحافظة إب وهاجمت نقطة بيت العزاني التابعة للحوثيين وأحرقت طقما وتمكنت من السيطرة على النقطة وقطع خط الإمداد عن الحوثيين إلى منطقة العود وبيت الشوكي حيث تدور المواجهات هناك بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش والحزام الأمني لليوم الثالث على التوالي.

 

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" أن اشتداد وتيرة المعارك بين قوات الجيش والحوثيين وقيام جماعة الحوثي بفتح جبهة رابعة في محافظة الضالع يأتي بعد استقدام الحوثيين لمسلحيهم من مناطق حجور بهدف تحقيق أي انتصار في جبهة الضالع.


التعليقات