في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم.. دعوات إلى اليقظة حيال المخططات التي تستهدف البلاد
- خاص الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 09:49 صباحاً
في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم.. دعوات إلى اليقظة حيال المخططات التي تستهدف البلاد

[ الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب ]

دعت الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب، في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزام، اليمنيين إلى اليقظة حيال المخططات الخطيرة التي تستهدف سيادة دولتهم على إقليم الجمهورية اليمنية.

 

وقالت الهيئة إن تلك المخططات تمضي بالاستحواذ على الأرض أو بمحاولة طمس الهوية الجمهورية لهذه الدولة، والتي يجري فرضها عبر قوى داخلية وخارجية وعبر حرب بالوكالة تجري على أرضهم وتهدد مشروعهم الوطني.

 

وأوضح بيان صادر عن الهيئة، أن ما يجري استغلال مكشوف لهشاشة الدولة وغياب أو تغييب رموزها عبر النفي القسري، يدعو أن يبقى اليمنيون جميعاً في حالة يقظة تامة، وأن يبقى خيار المواجهة الحتمي مع هذه المخططات في حالة جهوزية تامة، لاستخدامه في اللحظة التي يتأكدون فيها أن ثقتهم بالسلطة الانتقالية والتحالف والمجتمع الدولي قد استنفدت.

 

وأشار البيان إلى سلوك دول التحالف في تصدير فائض القوة الذي تحتكره وتمنع وصول جزء منه إلى الجيش الوطني، وتوظفه في خلق وقائع جيوسياسية على الأرض كما يجري في كل من محافظتي سقطرى والمهرة، وفي دعم ورعاية مخططات تفكيك الدولة اليمنية عبر ملشنتها، ودعم العناصر التخريبية، وخلق الجزر الأمنية خارج سلطة هذه الدولة على نحو ما يحدث في عدن وتعز.

 

وذكر أن هذه الأطراف تمضي أيضاً في تأزيم العلاقات الاجتماعية وتوليد النزعات المناطقية، إلى حد بات معه التدخل العسكري للتحالف حرباً كاملة على اليمنيين.


التعليقات